لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاقتصاد والأخلاق
لـ محمد عمر شابرا
لماذا تحدث انهيارات في الأسواق المالية العالمية؟ لماذا ينتشر الفساد والفقر والتهرب الضريبي؟ هل تدمير البيئة واستنفاد الموارد الطبيعية عمل أخلاقي؟ هل عمل الأطفال في المصانع مقبول أخلاقياً؟ هذه بعض ال...إقرأ المزيد »
استراتيجية الصراع
لـ توماس شيلينج
تأتي أهمية هذا الكتاب من كونه يعالج مواضيع متشعبة في النزاعات الدولية، والاقتصاد، وعلم الاجتماع، والاستراتيجية الدولية. فهو كتاب خاص في علمي المساومة والتصرف الاستراتيجي، وواحداً من الكتب المائة الأكث...إقرأ المزيد »
الثقافة العلمية وتشكل الغرب الصناعي
لـ مارغريت جاكوب
يسعى هذا الكتاب لتفهم الأصول الثقافية - الحضارية لظاهرة دولية بدأت حوالي 1800م في شمال وغرب أوروبا: الصناعة والمناجم والمواصلات. فمع إقرار المزيد من المؤرخين بالأهمية المركزية للعلم والتكنولوجيا في تش...إقرأ المزيد »
ما بعد ماركس؟
لـ فالح عبد الجبار
هذا الكتاب بحث في مسألتين: كيف هو العالم "ما بعد ماركس"؟ ماذا يفعل الماركسيون بعد ماركس؟ كلا الأمرين مضمر في العنوان.

يقدم الكتاب دراسة في أصل النظرية. فهي كتمثلات للواقع كانت ناقصة أصلاً. أما ا...إقرأ المزيد »

يدور موضوع الكتاب حول العلاقة بين الإبداع والاقتصاد، ولكن، هل الإبداع شيئاً جديداً، أو الاقتصاد كذلك، بالتأكيد لا، إذاً ما هو الجديد الذي يقدمه هذا الكتاب: "الجديد هو طبيعة تلك العلاقة ومداها، وكيفية ...إقرأ المزيد »
الاقتصاد العالمي الخفي
لـ لوريتا نابوليوني
تكشف "لوريتا نابوليوني" الخبيرة في قضايا غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، في كتابها هذا النقاب عن قضايا كبرى معاصرة تؤرق بال العديد من الحكومات والأفراد في شتى أنحاء العالم، وذلك، بتسليطها الضوء على ما يس...إقرأ المزيد »
حركة التحديث في المملكة العربية السعودية 1926 - 1953
لـ صبري فالح الحمدي
يواكب هذا الكتاب حركة التحديث في المملكة العربية السعودية للفترة (1953-1926) وهي عملية كانت دافعاً لإحداث إصلاحات في ميادين الاقتصاد والاجتماع والثقافة وغيرها من مجالات شهدتها البلاد بعد قيام المملكة ...إقرأ المزيد »
البرازيل القوة الصاعدة في أميركا اللاتينية
لـ مجموعة باحثين
يدور موضوع الكتاب حول تجربة البرازيل التنموية والطريق التي سلكتها حتى باتت تشغل موقع ثامن اقتصاد عالمي، فضلاً عن أنها عضو نشط في مجموعة العشرين العالمية. والسؤال الذي يطرحه الكتاب هو: كيف حققت البراز...إقرأ المزيد »
المنافسة والتنمية
لـ سوزان يوكس
نمو الخصخصة والتجارة والاستثمار الدوليين، فضلاً عن انتشار اتفاقات التجارة الثنائية والمتعددة الأطراف إلى زيادة التكامل الاقتصادي بين دول العالم. وقد أدخل هذا الاعتماد الجديد على الشركات الخاصة تغييرات...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في موضوع المرأة والقيادة في عالم الشركات والأعمال ويسلط الضوء على التغييرات الهائلة التي تحدث ضمن القوى العاملة وفي أسلوب العمل. وتنطلق الباحثتان في تحليلهما الشامل للجندر (النوع الاج...إقرأ المزيد »