لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صهر الوعي أو في إعادة تعريف التعذيب...
لـ وليد نمر دقة
في هذا الكتاب يكتب المناضل الفلسطيني الأسير "وليد نمردقة" المولود عام 1961 دراسة هامة عنونها بـ "صهر الوعي: أو في إعادة تعريف التعذيب" قدم لهذه الدراسة د. "عزمي بشارة" بمقال عنونه بـ "السجن كصورة مصغر...إقرأ المزيد »
"أولويات العرب.. قراءة في المعكوس" كتاب يضم ما بين طياته خمسون مقالاً تجسد رؤيا كاتب مثقف متنور غني عن التعريف هو "محمد الرميحي" هي مجموع مقاربات تقترب من أولويات العرب وقضاياهم، فلسطين. الحروب العربي...إقرأ المزيد »
صدر للكاتب والباحث في شؤون الشرق الأوسط الأستاذ "ميشال نوفل" كتاب يكتسب أهمية راهنة، جاء تحت عنوان "عودة تركيا إلى الشرق: الاتجاهات الجديدة للسياسة التركية" يلقي من خلاله الأضواء على أهم عناصر وسمات ا...إقرأ المزيد »
العروبة والقرن الحادي والعشرين
لـ برهان غليون - مشير عون - محمد حلمي عبد الوهاب - طارق متري - رغيد الصلح - سيد يسين - رضوان السيد
يوّثق هذا الكتاب أوراق أعمال المؤتمر الذي عقد في بيروت في الفترة ما بين 25 و28 شباط/فبراير من العام الحالي 2009، وكان تحت عنوان: "مستقبل للعروبة في القرن الحادي والعشرين". مجموعة من المفكرين والباحثين...إقرأ المزيد »
القراءة كسياق له معنى
لـ علي الشدوي
يضم هذا الكتاب مقاربات هامة كتبها الأديب "علي الشدوي" من السعودية استندت في معظمها على محاضرات أُلقيت في أمكنة متعددة. وهي مقاربات يمكن أن تُقرأ منفصلة في الوقت الذي يمكن أن تُقرأ متصلة، لأنها تسلك خ...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين دفتيه وقائع المؤتمر الذي دعت إليه "الدار العربية للعلوم ناشرون" (بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية) بعنوان: "الكتاب اللبناني في الدرس اللغوي العربي" يومي 14-15 نيسان/أبريل 2010. ب...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين دفتيه وقائع الندوة التي دعت إليها "الدار العربية للعلوم ناشرون" (بالتعاون مع وزارة الثقافة اللبنانية)، والتي أقامتها في بيروت (فندق سفير) يومي 8 و9 كانون الثاني (يناير) 2010، بمشارك...إقرأ المزيد »
العولمة والديمقراطية والإرهاب
لـ إيريك هوبزباوم
يضم هذا الكتاب مقالات ذات أهمية خاصة واستثنائية للكاتب غزير الانتاج، أحد أشهر المؤرخين المعاصرين في بريطانيا وأوروبا، والذي لا يزال يعمل حالياً كرئيساً لكلية بيربك بجامعة لندن، وأستاذاً زائراً في عدد ...إقرأ المزيد »
تراث بيروت في الحفظ والصون
لـ نادر سراج
يضمّ هذا الكتاب بين دفّتيه أعمال ندوة "تراث بيروت في الحفظ والصَّون"، العنوان يوصّفُ واقع الحال بقدر ما يستشرفُ أفاق المستقبل، وهو يطرح تساؤلاتٍ علميةً محقّة، ولكن الجديدَ والمفيدَ يكمنان في تخصيص الم...إقرأ المزيد »
استراتيجية الصراع
لـ توماس شيلينج
تأتي أهمية هذا الكتاب من كونه يعالج مواضيع متشعبة في النزاعات الدولية، والاقتصاد، وعلم الاجتماع، والاستراتيجية الدولية. فهو كتاب خاص في علمي المساومة والتصرف الاستراتيجي، وواحداً من الكتب المائة الأكث...إقرأ المزيد »