لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رزق الله عهيديك الأيام... يا راس بيروت
لـ كمال جرجي ربيز
ربما تكون الطبعة الجديدة من كتاب "رزق الله عهيديك الأيام... يا راس بيروت" بمثابة إعادة تسجيل حقيقة انقرضت وواقع زال. فحلُّ شرانق الحرير في مواسم القزّ، ومقمقة ثمار المقسيس، وصناعة الدبق، والسقسقة لعصف...إقرأ المزيد »
البيروني ودوره في الكتابة التاريخية
لـ رياض حموده ياسين
سئل بعض الحكماء عن سبب غشيان العلماء أبواب الأغنياء وإعراض الأغنياء عن قصد أبواب العلماء فأجاب بأنه علم هؤلاء بمنافع المال وجهل أولئك بشرف العلم....إقرأ المزيد »
محمد حسين فضل الله العقلانية والحوار من أجل التغيير
لـ مجموعة من المؤلفين
يضيء هذا الكتاب على أهم وأجلّ شخصية فكرية – دينية – عرفها القرن العشرين في لبنان والعالم العربي والإسلامي. ألا هو (العلامة محمد حسين فضل الله). جاء هذا الكتاب بجهد مجموعة من المؤلفين ليحكي لنا السيرة ...إقرأ المزيد »
الهند:عوامل النهوض وتحديات الصعود
لـ مجموعة مؤلفين
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "القوى الصاعدة" التي بدأها مركز الجزيرة للدراسات مطلع العام 2009 الذي يتناول عوامل نهوض الهند وتحديات الصعود إلى مصاف القوى الكبرى. فهي الآن من أهم القوى الإقليمية الصاعدة بق...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب مجموعة مقالات أهديت للمؤلف أحمد خيري العمري بمناسبة تكريمه في دار الفكر عام 2010، تشيد بإسهاماته الفكرية والأدبية المنشورة في كتبه ومقالاته التي تدور في معظمها حول قضية أساسية وهي كيفية...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب نقرأ السيرة السرية للأمير الأكثر إثارة للاهتمام في العالم "الأمير بندر بن سلطان" يكتبها "وليام سيمبسون" زميل الأمير بندر في كلية سلاح الجو الملكية، في كرانول، حيث شرع المؤلف في كتابة هذه...إقرأ المزيد »
يعود الشاعر والناقد الأدبي المعروف "عبده وازن" إلى قراءة بكتاب جديد يجمع بين دفتيه شعراء من العالم، بعضهم ينتمي إلى عهود متقادمة وبعضهم إلى عصرنا الراهن لكلّ منهم رؤيته الشعرية وعالمه الخاص. يقول الك...إقرأ المزيد »
صهر الوعي أو في إعادة تعريف التعذيب...
لـ وليد نمر دقة
في هذا الكتاب يكتب المناضل الفلسطيني الأسير "وليد نمردقة" المولود عام 1961 دراسة هامة عنونها بـ "صهر الوعي: أو في إعادة تعريف التعذيب" قدم لهذه الدراسة د. "عزمي بشارة" بمقال عنونه بـ "السجن كصورة مصغر...إقرأ المزيد »
إن دراسة موضوع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان غالباً ما تتم بمصطلحات تقصد إثارة المشاعر في خضم مختلف الأزمات. لكن الدراسات في هذا الكتاب تحاول أن تنظر إلى ما وراء الأزمات بغية سبر غور الواقع المُعاش لل...إقرأ المزيد »