لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بولقلق
لـ عبد الله المدني
"بو لقلق" هو العمل الروائي الثاني للدكتور عبد الله المدني، الباحث والمحاضر الأكاديمي في العلاقات الدولية والدراسات الآسيوية من مملكة البحرين. تدور أحداث الرواية في الفيليبين عام 1983م بعيد إنتصار ثوار...إقرأ المزيد »
لخضر
لـ ياسمينة صالح
في محاولة لرصد الواقع المعاشر لغالبية أبناء الطبقة الفقيرة في المجتمعات العربية؛ وعجز الحكومات عن تأمين فرص عمل لائقة لأبناءها في ظل غياب التخطيط السليم، تقع كثير من الأسر تحت عجز وفقر مدقع.

في...إقرأ المزيد »

رغبات المطر
لـ إبراهيم محمد النملة
بين طيات هذا الكتاب مجموعة قصصية تحمل عنوان: رغبات المطر، بقلم الروائي السعودي "إبراهيم محمد النملة" يقدم فيها تصورات وإنطباعات ومواقف جمالية، جريئة في طرحها لمقاربة نفسية - إجتماعية، ليكشف من خلال شخ...إقرأ المزيد »
هياج الإوز
لـ سليم بركات
في محاولة إلى كسر الشكل الروائي التقليدي، وبأسلوب خاص، وسخرية مبطنة، يحاول الكاتب سليم بركات في "هياج الأوز" أن يطرح مسألة قديمة- حديثة، ألا وهي مشكلة الإنتماء إلى وطن لدى كثير من أبناء الأثنيات العر...إقرأ المزيد »
واقع مأجور
لـ فؤاد سليمان
يحاول الروائي "فؤاد سليمان" من فلسطين في هذه الرواية أن يبحث عن معنى الصداقة الحقيقية الصادقة بين الناس، يتكلَّ فيها على مقاربة تربوية - نفسية تأخذ منحىً حوارياً بين بطل الرواية مسعود وأصدقائه والطبيب...إقرأ المزيد »
ديوان البزاز
لـ الملا حسن أفندي البزاز الموصلي الخزرجي
هناك، في مكان يعبق بروح الأنبياء والأولياء، قريباً من مراقد النبيّ يونس والنبيّ جرجيس والنبيّ دانيال والنبيّ شيت، عاش الشيخ الملا حسن أفندي البزّار قبل ما يزيد عن مئة وخمسين عاماً، فكان أحد أعمدة العر...إقرأ المزيد »
سرد الذات
لـ سلطان بن محمد القاسمي
إذا ما تتبعنا المسار الحركي لجدلية التاريخ صعوداً وهبوطاً، نجد أنه على مر العصور والدهور حكمت البشرية رجالات كبار وقادة أشداء، ولكن منهم من يمر مرور الكرام، ومنهم من يترك بصمة لا تُمحى، فما بالك بمن س...إقرأ المزيد »
الديناصور الأخير
لـ سحر السديري
بقي يومان على الإحتفال الكبير، وهذا هو موعد حفلة الجميلة سيريا وأصدقائها. تجمّع الأصدقاء، بعد الغروب، على الشاطئ. لم يكن الحكيم معهم. طوبيان كان متحمّساً للحفلة متأهّباً للفرح. ليست أوّل مرّة يشاركهم ...إقرأ المزيد »
تشارلز بلجريف: السيرة والمذكرات (1926م - 1957م)
لـ مي محمد الخليفة
ولد السيد تشارلز بلجريف في سويسرا عام 1894م وتلقى تعليمه العالي في كلية بدفورد ولتكن بجامعة أكسفورد. التحق بالجيش البريطاني في السودان وعمل بمصر وفلسطين (على مدى عامين) الأوروبي الوحيد في واحة سيوه با...إقرأ المزيد »
والهمس لا يتوقف أبداً
لـ ليلى نعيم
"عرفت، في تلك الليلة، وحدة الإنسان وحزنه الدفين ومياه أنهاره التي ربما فاقت كثافة هذا البحر الواسع... ألم تعبر كسندرا مياه بحر مدينتها طروادة مثقلة القيد والروح، إلى شاطئ مدينة ملك آخر، على ظهر سفينة،...إقرأ المزيد »