لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أضحت التجربة التركية اليوم محط أنظار العالم العربي، وأكثر قرباً تاريخاً وجغرافية بما تمثله من تجربة فريدة في النهوض والتنمية وصعوداً باتجاه الديمقراطية والتقدم. فهل يمكن استلهام هذه التجربة عربياً؟ <...إقرأ المزيد »
نقرأ في هذا الكتاب تقريراً هاماً حول ظاهرة التيارات الإسلامية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أعدته بعناية الباحثة "ألكس غلنّي" من معهد بحوث السياسات العامة في المملكة المتحدة. تأتي أهمية ...إقرأ المزيد »
لا مستقبل بين الأمم فضح زيف الفكرة الصهيونية
لـ محمود خالد الزهار
هذا كتاب يفضح فيه المؤلف زيف الفكرة الصهيونية التي جاءت في كتاب بنيامين نتنياهو "مكان بين الأمم" والذي يعرض فيه نتنياهو للفكرة الصهيونية، التي وجدت لها ترجمة عملية بإنشاء الدولة اليهودية على أرض فلسطي...إقرأ المزيد »
الصوت والصدى حوارات ومقابلات في السياسة والثقافة
لـ عبد الحسين شعبان
يضيء هذا الكتاب على مسيرة أربعة عقود من النضال، لكاتب مثقف حر، ساهم بإنجاز أبحاث ودراسات ومقالات وشارك في ندوات وكل ذلك في سعي حثيث للتعبير عن جوهر المثقف العضوي حسب "أنطونيو غرامشي" متماهياً مع الأهد...إقرأ المزيد »
الدولة في الألفية الثالثة The State in the third Millennium
لـ هانز آدم الثاني
أي نوع من الدول تحتاج إليه البشرية في الألفية الثالثة؟ سؤال يطرحه "هانز آدم الثاني" الأمير الحاكم في ليشتنشتاين في كتاب سمّاه "الدولة في الألفية الثالثة". من موقعه كرئيس دولة، وكسياسي فاز في انتخابات...إقرأ المزيد »
يسعى الكاتب "علي بن سعيد بن عواض عسيري" في كتابه هذا إلى وضع موضوع الإرهاب، في مكانه الصحيح بأبعاده النظرية ومظاهره العملية. فعلى شاكلة عدة بلدان أخرى في العالم الإسلامي والغرب، عانت المملكة العربية ا...إقرأ المزيد »
يأتي هذا العمل كقراءة نقدية ذات موقف صريح مما يصدر عن تنظيم القاعدة، يتأسس على قراءات نقدية شتى، صدرت في المجالين التداوليين، الإسلامي/العربي والغربي على حد سواء لظاهرة مجتمعية مركبة.

لأجل ذلك، ...إقرأ المزيد »

دليل سي.آي. إيه. الرسمي للخدع والحيل
لـ كيث ميلتون
يزودنا المؤرخان الأميركيان في عمليات الاستخبارات وأخصائيو التكنولوجيا السرية ومهنة التجسس ميلتون ووالاس بمعلومات مدهشة - سرية وحقيقية حول إنجاز مهمات التجسس عبر تطبيق تقنيات السحر.

يدور موضوع هذ...إقرأ المزيد »

يتناول هذا الكتاب بطبعته العربية، بالدراسة الميزات المتعلقة بالعمق التاريخي، والمحصورة ضمن إطار العمق الاستراتيجي القائم على صنع السياسة الخارجية، ويتناول كذلك بشكل أكثر شمولية الاتجاهات الجيوثقافية و...إقرأ المزيد »
صهر الوعي أو في إعادة تعريف التعذيب...
لـ وليد نمر دقة
في هذا الكتاب يكتب المناضل الفلسطيني الأسير "وليد نمردقة" المولود عام 1961 دراسة هامة عنونها بـ "صهر الوعي: أو في إعادة تعريف التعذيب" قدم لهذه الدراسة د. "عزمي بشارة" بمقال عنونه بـ "السجن كصورة مصغر...إقرأ المزيد »