لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النفحة اليمنية في الأخبار الحجازية
لـ الجزائري
رحلة الحج .. رحلة على الرغم مما بها من مشاق خاصة في العصور السابقة على ما بأيامنا من تقدم ، إلا ان القلوب اليها دائمة في الإشتياق فهى إلى جانب كونها الركن الخامس من أركان الإسلام هى الرحلة التى تعيد ا...إقرأ المزيد »
الرحلة الحجازية
لـ محمد عبد الرحمن بن نصر
صناعة الكتاب
لـ أبي جعفر احمد بن محمد بن اسماعيل النحاس
يتحدث المصنف أبي جعفر بن إسماعيل النحاس في هذا الكتاب عن صناعة الكُتاب والكتاب وأحواله. وعن الكتابة التي عدها فرع من فروع الدين. ويقول في الكُتاب "أنتم معاشر الكتاب ذوو الأخطار من خيار الخيار، على أيد...إقرأ المزيد »
حكايات من نهاية القرن التاسع عشر وبدايات العشرين، عن نشاطات الإرسالية الأميركية ورحلاتها في منطقة الخليج إضافةً إلى العراق واليمن، والتي كانت تجمع بين العمل التبشيري والطبّي والثقافي والتعليمي والإنسا...إقرأ المزيد »
المكافأة وحسن العقبى
لـ ابن الداية
ساق أحمد بن يوسف كتابه هذا على مدرجة من القول في المكافأة على الحسن والقبيح، وحسن العقبي في الصبر والتشدد ونفي الجزع عن النفس، وهو في أكثره يروي الخبر عمن حدثه به أو يصوغ في عبارته حكاية ما لقيه أو شا...إقرأ المزيد »
القرى لقاصد أم القرى
لـ محيب الدين الطبري
كتاب في الفقه متخصص بأمور الحج وزيارة النبي صلى الله عليه وسلم، بين فيه الامام مناسك الحج وفضائله معرفا" المواسم مبينا" العلامات واحكام الحج، جامعا" الاحاديث الثابتة حولها ليكون الكتاب دليلا" للحاج وم...إقرأ المزيد »
زبدة كشف الممالك وبيان الطرق والمسالك
لـ غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري
"زبدة كشف الممالك وبيان الطرق والمسالك" كتاب في السياسة والتاريخ وشؤون الدولة، يبحث فيه المؤلف بن شريف ملك مصر على باقي الممالك واصفا أبراجها ومعابدها، وثم يتكلم عن السلطنة وما يتحلى به السلطان من الص...إقرأ المزيد »
حرب صليبية في أوروبا
لـ دوايت ايزنهاور
مما يسر دار اليقظة العربية للتأليف والترجمة والنشر بدمشق أن تقدم للقارئ العربي بين أيدينا العدد الخامس من سلسلة عيون التاريخ العالمي كتاب "حرب صليبية في أوروبا" بقلم القائد الفذ داويت ايزنهاور.

...إقرأ المزيد »

ديوان العيدروس المسمى ترويح البال وتهيج البلبال
لـ السيد عبد الرحمن بن السيد مصطفى العيدروس
هذا الكتاب من أهم كتب الرحلات والطبقات والفهارس التى قام بها علماء المسلمين بما يتمشى مع الحياة العقلية والفكرية فى العصور الاسلامية السالفة وتطور الاوساط والعلمية عبر هذه القرون والأزمنة . وقد اهتم ع...إقرأ المزيد »