لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
الله والعقل والكون
لـ بول ديفيز
ينتمي البروفيسور بول ديفز، مؤلف كتاب "الله والعقل واللون" ذا الشهرة العالمية بقدرته على شرح مدلول الأفكار الفيزيائية المتقدمة بلغة بسيطة إلى فئة العلماء الذين لا يأخذون بالدين التقليدي، ولكنهم ينكرون ...إقرأ المزيد »
تهافت الفلاسفة
لـ أبي حامد محمد بن محمد الغزالي الطوسي
الغزالي عملاق الفكر الإسلامي بلا منازع. وَعَى علوم الدنيا والدين، فتجاوز سابقيه فهو الفقيه الأصولي والمتكلم الذي حرس العقيدة ودافع عنها، فأظهر الحق الذي حاول المبتدعة تحريفه، وهو الفيلسوف، وكتابه "تها...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة " المجلد الأول "
لـ عبد الوهاب المسيري
انتشرت في الآونة الأخيرة مصطلحات مثل: "التحديث" و"التنوير" و"العقلانية" و"العلمانية"... إلخ. وأحرز المصطلح الأخير على وجه الخصوص شيوعاً غير عادي في منطقتنا العربية والإسلامية، بل على مستوى العالم، بحي...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب سنداً بيداغوجياً وتعليمياً، وهو مجموعة من المحاضرات الملقاة على طلبة الفلسفة في قسم العلوم الإنسانية بجامعة تلمسان.

تدخل هذه المحاضرات في إطار تدريس مقياسين بينهما تكامل: "ترجمة ...إقرأ المزيد »

الإسقاط النجمي ؛ الخروج من الجسد
لـ روبيرت بروس
ربما كان هذا الكتاب فريد من نوعه، في تناوله لجسد المرء وتشبيكه بالكون الواسع، ما نراه من تطبيقات في العلوم الفيزيائية، يجعلنا لا نستغرب أي شيء يقع في هذا العالم.

إن إرتباط الجسد بالكون، فضاء وأج...إقرأ المزيد »

حب الحياة: الرجوع إلى القلب - الرجل والمرأة
لـ جيكارينتسيف فلاديمير فاسيليفيتش
ربما من الطبيعي أن يذخر حب الحياة بكثرة العناوين، وكأن هذا الحب يتجسد في هذه العناوين، والقارئ ‏سينتقل بين تلك العناوين بمتعة لأنه يريد أن يعرف سر حب الحياة، وكنه العلاقة بين الرجل والمرأة.‏ ‎

‎ س...إقرأ المزيد »

فجوةٌ في تاريخ البشرية، شاغلةٌ للعلماء والباحثين في شتى العلوم على مر السنين؛ إنها "ماهية الإنسان".
-هل استطاعت "نظرية التطور" ملء فجوة "ماهية الإنسان"؟ وإن لم تستطع، فما هو البديل المنطقي لتفس...إقرأ المزيد »