لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نقد العقل الخالص لكانط
لـ عثمان امين
انعقد الاجماع بين الثقات من مؤرخي الفكر الفلسفي على أن أقطاب الفلسفة، منذ العصر اليوناني القديم حتى عصرنا هذا اربعة : اولهم أفلاطون، وثانيهم أرسطو، وثاثهم ديكارت ورابعهم كانط. وإذن فالفيلسوف الإلماني ...إقرأ المزيد »
وتقوم هذه الدراسة على تحليل مقارن متعمق للأديان فى تقاطعها مع الميتافيزيقا بحثا عن فلسفة عقلية للدين ، على أساس موضوعى غير منحاز، لاكتشاف الدين الخالص وسط ركام التحولات التاريخية والأوهام الخرافية بع...إقرأ المزيد »
المذهب عند كنط
لـ مراد وهبة
يبدو أن كنط أولى اهتمامه بصفة خاصة انظرية المعرفة العلمية. وارتبطت عنايته على الأخص بالفيزياء, وكتاباته الأولى من سنة 1746- إلى سنة 1755 تنصب على أمور علمية.
ولكنه لا يعتقد أن العلم محض تجميع و...إقرأ المزيد »
في القسم الأول من هذا الكتاب ثلاث دراسات تتنوع موضوعاتها وتختلف طريقة معالجتها، الأولى منها تنشغل بمشكلات الفكر والمعرفة والفلسفة في العالم العربي الحديث والمعاصر، وتلامس الملامح العامة للتيارات الفلس...إقرأ المزيد »
العقائد الكبرى بين حيرة الفلاسفة ويقين الأنبياء
لـ محمد عثمان الخشت
هذا الكتاب دراسة فريدة متعمقة مقارنة للأديان بحثا عن فلسفة جديدة للدين تجيب على أسئلة الحائرين والمتشككين، حيث يقوم المؤلف بتقديم تحليل نقدي جرىء للقضايا الإيمانية الشائكة التي يتناولها فلاسفة الدين، ...إقرأ المزيد »
الإيديولوجية المقارنة
لـ محمد تقي مصباح اليزدي
الأيديولوجية المقارنة دراسة موضوعها توضيح الأيديولوجية الإسلامية وتحديد موقفها تجاه "الماركسية" وأبنائها الشرعيين واللاشرعيين. وهدف الباحث الوصول بالمسلم إلى حقيقة الإسلام من منابعه الحقيقية، كي يكون ...إقرأ المزيد »
من تاريخ الإلحاد في الإسلام
لـ عبد الرحمن بدوى
خلق الله سبحانة وتعالى الكون وإستوى على العرش ثم خلق ذلك المسمى بالإنسان ونفخ فيه من روح وفضلة على كل وسائر المخلوقات فإذا هو الخصم والعدو الأكبر لله فى كونه وهو دون سائر المخلوقات الذى رفض فكرة وجود ...إقرأ المزيد »
عمانويل كانط شيخ الفلسفة في العصر الحديث
لـ كامل محمد محمد عويضة
لم يشهد تاريخ الفكر فلسفة بلغت من السيادة والنفوذ في عصر من العصور ما بلغته فلسفة عمانويل كانط من النفوذ والسيادة على الأفكار في القرن التاسع عشر. فبعد ستين عاماً من التطور الهادئ المنعزل قام "كانط" ب...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »