لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جنون رسمي
لـ سعد السلاموني
مريم الحكايا
لـ علوية صبح
"من الذي كتب ذلك، هي أم زهير، لم يكن الخط الذي تقرأه في صفحات الرواية أمامها واضحاً... صارت تقرأ الحكاية من أولها إلى آخرها. كانت الحكايات تتداخل، وأسماء ابتسام ومريم وياسمين وزهير و"أبو طلال"، وكريم ...إقرأ المزيد »
حكايا محرمة في التوراة
لـ جوناثان كيرتش
الجنس ، والعنف، الفضائح. هذه كلمات قملا قاربنا ها من النصوص المقدية في التوراة - الانجيل. إلا ان (جوناثان كيرتش) يقول لنا في هذا الكتاب المدهش أن العهد القديم مليء ببعض أكثر القصص ترويعاً وجلاء في الأ...إقرأ المزيد »
رشق السكين " كتاب قصصي "
لـ محمد المخزنجي
"عندما يطبق حزن أيامنا هذه على عنقى بيديه السوداوين، أنفلت منه وأفر إلى فرحى الأخير: بنتى. أحملها بين ذراعى، وأقذفها عاليا فى الهواء تزقزق، زقزقة العصافير، وألقفها تهدل فى حضنى، هديل الحمام. وأضمها في...إقرأ المزيد »
الفردوس المفقود
لـ جون ملتون
"الفردوس المفقود" ملحمة شعرية دونها الشاعر الإنجليزي "جون ملتون" بالإنكليزية، وضمنها قصة منظومة تقدم رؤية معينة من وجهة نظر دينية تخضع لعوامل العصر الذي كتبت فيه، فحديث ملتون مثلاً من خلق العالم، وهو ...إقرأ المزيد »
وقوف متكرر
لـ محمد صلاح العزب
تسحب كرسياً من الداخل، وتجلس عليه خارج السرداق تماماً كأنك لا شان لك بما يحدث ، تريح رأسك إلى الوراء، فتلمح فى نافذة الدور الخامس المواجه طفلاً صغيراً يرتدى بلوفر أحمر، يربط لعبته المكسورة بخيط طويل و...إقرأ المزيد »
أطياف العرش
لـ نبيل سليمان
"وكما هجم الشتاء بجمعه وبكّر، وفعل الصيف، وعاد الطويبي لا يباح السنديانة. كان يطيب له أن يسترخي في ظلّها الناعش، يحمل صغيره أو يرمق غزالة التي انتفخ بطنها، يهامس صادق معابثاً كلما انفردا، يتلذذ بما يت...إقرأ المزيد »
مجاز العشق
لـ نبيل سليمان
"لا زال المطر يوحل المدينة وروحي تتشوف مثل كل خلية في هذا الجسد الموحل: لكن الأمس الضائع يحاصرني مثل الغد الضائع منذ زلزلت دمشق زلزالها".

الجنس لغة من لغاتنا الكثيرة يا صبا الصداقة لغات والعداوة...إقرأ المزيد »

هزائم مبكرة
لـ نبيل سليمان
هذا العمل الضخم إذ يبتعث الماضي بما فيه من تقلبات وتحولات، وما يحمل من إيماءات، إنما يضمر، في الحقيقة، إشارة إلى المستقبل. ليس التأريخ في هذه الرواية توثيقاً بقدر ما هو نداء ودعوة ليقظة الوعي. وهذه ال...إقرأ المزيد »
شرح المعلقات السبع
لـ الزوزني
بين أحداث وأبيات نظمها الملك الضليل امرئ القيس في معلقته وأخرى أبدعها الشاعر الحكيم زهير بن أبي سلمى وفارس العرب ومضرب المثل في عشقه لابنة عمه عنترة بن شداد وغيرهم من شعراء المعلقات السبع وإبداعاتهم. ...إقرأ المزيد »