لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يُعتبر كتاب "البناء والدلالة في الرواية – مقاربة من منظور سيميائية السرد" للدكتور "عبد اللطيف محفوظ" من المغرب في سياق ما عرف بالمقاربة السيميائية التي نضجت مع البنيوية في الستينات مع غريماس، فوجهت ال...إقرأ المزيد »
رقصة أم الغيث
لـ عبد الرحمن العكيمي
يقدم الروائي السعودي "عبد الرحمن العكيمي" رواية نسجها من عبق الأرض سمَّاها "رقصة أم الغيث" حيث حب الأرض يوحد أبطالها ويجعلهم نسيجاً متماهياً فالكل يتقاسم ألم القحط والجدب الذي أصاب تلك المنطقة الجبلية...إقرأ المزيد »
يُعتبر كتاب "التأويلية العربية: نحو نموذج تساندي في فهم النصوص والخطابات" للكاتب "محمد بازي" من المغرب، محاولة في إعادة بناء مفهوم التأويل من خلال العودة به إلى أصوله ومراعاة استجابته للتصور الذي يقتر...إقرأ المزيد »
جنازة المؤخرة في مائة وواحد وعشرين نصاً
لـ إبراهيم محمود
يقدم الكاتب "إبراهيم محمود" من سورية رؤية خاصة تُعتبر امتداداً للعديد من الدراسات ذات الصلة بالجنسانية، أو مفهوم الجندر وإشكالية العلاقة المتعددة الاتجاهات بين كل من الرجل والمرأة.

في "جنازة الم...إقرأ المزيد »

مهب الجسم... مهب الروح
لـ عيسى قارف
"مهبُّ الجسم... مهبُّ الروح" ديوان يبحر فيه الشاعر"عيسى قارف" في عالم من التأملات عن الوجود والروح والموت، إنها وجدانيات لشاعر مرهف الإحساس، حيث الحياة تعاش باختلاط الحواس وتلاقحها، وتظل ناقصة بلا ر...إقرأ المزيد »
شرفة الهذيان
لـ إبراهيم نصر الله
صدر للشاعر والروائي "إبراهيم نصر الله" رواية "شرفة الهذيان"، (التي افتتح بها مشروعه الروائي: (الشرفات) والذي يضم عدداً من الروايات لكل منها استقلالها، إلى جانب مشروعه الروائي الكبير "الملهاة الفلسطيني...إقرأ المزيد »
يقدّم هذا الكتاب محاولات تطبيقية تستعين بالمرجعيات النفسانية في مقاربة بعض الأعمال الروائية العربية المعاصرة من المغرب والمشرق. ويتخذ من أجل ذلك، منهجاً نفسياً خاصاً في التحليل النصّي الذي يفتح الطريق...إقرأ المزيد »
الرمز المفقود
لـ دان براون
يقدم الكاتب الأميركي "دان براون" لقرائه رواية مثيرة للاهتمام والجدل، استحوذت على اهتمام ملايين البشر في جميع أنحاء العالم، تحت عنوان "الرمز المفقود".

تدور أحداث الرواية في الولايات المتحدة الأمي...إقرأ المزيد »

العودة إلى الخائنة
لـ نيلسون ديميل
ها هو الروائي الشهير "نيلسون ديميل" يعود مجدداً، ليقدم لقرائه رائعته الجديدة "العودة إلى الخائنة The Gate House" فإلى ماذا يشير العنوان يا ترى!

بالعودة إلى المثل العربي الشائع - المكتوب يعرف من ...إقرأ المزيد »

شعرية الرواية الفانتاستيكية
لـ شعيب حليفي
"إن الرواية العربية، اليوم، تعبّر عن واقع متعدد المسوخ والستارات المركّبة من الزيف والوهم والحقائق المدّمرة، وعن عالم انسحقت فيه نفسية الكائن، حتى باتت مشوهة تفرز أمراضاً متعددة.."، وهي أمام اختيارين ...إقرأ المزيد »