لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نشأة الشعر الجاهلي وتطوره - دراسة في المنهج
لـ ناصر الدين الأسد
يتناول الكتاب موضوع نشأة الشعر الجاهلي وتطوره من خلال دراسة يحاول فيها المؤلف ما أمكن الوصول إلى صورة متكاملة لنشأة الشعر العربي. وذلك على ضوء قضايا وأفكار متفرقة تناولها. حيث وقف عندها متأنياً، يعرض ...إقرأ المزيد »
نمط صعب ونمط مخيف
لـ محمود محمد شاكر
هذا كلام بعيد العهد، كنت كتبته استجابة لهوى صديق قديم، هو أخي "يحي حقي" رحمه الله، وهو ما يتصل بقصيدة تأبط شراً: إن بالشعب الذي دون سلع وما أورده من أسئلة تتعلق بهذه القصيدة المنسوبة إلى تأبط شراً، وب...إقرأ المزيد »
الأعمال الشعرية الكاملة - عمر أبو ريشة
لـ عمر أبو ريشة
"مطاف الجمال، مطاف الجلال، ملكت عليّ عنان الخيال، وموّجت روحي بغير الرمال، وزهر التلال وخضر الجبال، وزرقة يمٍّ رحيب المجال، وأنت على عاديات الضلال، طويت العصور الخوالي الطوال، وما زلت تسأل ركب الليال،...إقرأ المزيد »
العصر الجاهلي
لـ شوقي ضيف
إن تاريخ أدبنا العربي يفتقر إلى الدراسة المنهجية التي تبحث في عصوره من الجاهلية إلى عصرنا الحاضر، كما تبحث شخصياته الأدبية بحثاً مسهباً بحيث ينكشف كل عصر انكشافاً تاماً بجميع حدوده وبيئاته وآثاره وما ...إقرأ المزيد »
الصاحبي في فقه اللغة
لـ أحمد بن فارس
"كتاب الصاحبي" هو كتاب في فقه اللغة، وقد سمّاه مؤلفه وهو أحمد بن فارس بالصاحبي نسبة إلى الصاحب بن عبّاد، وكان أبن فارس قدّم الكتاب إليه وأودعه خزانته. أما مضمون الكتاب فيدور حول اللغة العربية وأوليتها...إقرأ المزيد »
ديوان قيس بن الملوح مجنون ليلى
لـ مجنون ليلى
قيس ابن الملوح أو مجنون ليلى من أشهر شعراء الغزل، وهو الذي حدثت معه قصة غرامية طويلة من أشهر قصص الغرام في التاريخ. وهذا ديوان يحتوي على شعر قيس بن الملوح الذي قاله في الغزل العذري النقي الطاهر. وهذه ...إقرأ المزيد »