لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شبه الجزيرة العربية
لـ سلوى النعيمي
في توليفة بين السرد والنثر، تقدم "سلوى النعيمي" عملها الجديد "شبه الجزيرة العربية" تسجل فيه مشاهد من حياتها في الوطن وفي الغربة، عبر تقنية (الفلاش باك) المتداخل مع حبكة روائية مشوقة. نتابع من خلالها أ...إقرأ المزيد »
برهان العسل
لـ سلوى النعيمي
"هناك من يستحضر الأرواح، وأنا استحضر الأجساد، لا أعرف روحي ولا أرواح الآخرين، أعرف جسدي وجسدهم هذا يكفيني، استحضرهم وأعود إلى حكاياتي معهم عابرين في جسد عابر، لم يكونوا لي أكثر من ذلك، الأمور محددة ال...إقرأ المزيد »
قلم رصاص ج9 - وما تشاؤون
لـ حسن نعيم
في العام 1999، وصل الصراع بين جيش الإحتلال الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية في لبنان إلى ذروته. ضربات المقاومة كانت تتوالى وتتصاعد ضد جنود العدو بشكل يومي؛ مواجهات، إقتحاك مواقع وثكنات، كمائن، تفجير عبو...إقرأ المزيد »
حين يشق الفجر قميصه
لـ مي منسى
في هذه الصفحات تقدم الكاتبة اللبنانية "مي منسى" الناقدة الأدبية والفنية بامتياز، روايتها الرائعة "حين يشق الغجر قيمه" حيث تطرح فيها عدة أسئلة عن الوجود، "لماذا ولدنا؟ ما هدف البشرية من هذا الكوكب سوى ...إقرأ المزيد »
شاركت في الخديعة
لـ سلوى النعيمي
إن المقابلة الصحافية هي الوحيدة التي تسمح لك أن تسأل محاورك كل أنواع الأسئلة، حتى أكثرها حميمية، دون أن تحسّ أنت أو يشعر هو أنك تتطفل عليه. وتقول سلوى النعيمي صاحبة هذه المقابلات الصحافية التي ضمّها ه...إقرأ المزيد »
تزيين الأسواق بتفصيل أشواق العشاق
لـ داود الأنطاكي الضرير
للعلماء مع مسيرة تاريخ الأدب، استراحة أدبية يتميزون بها ويأنسون إليها، وتكون لهم بمثابة نفثة لصدورهم المرهقة، وسكنة لأفئدتهم المعذبة، "كالخيام الفلكي" (الرياضي)، "وابن سينا" (الطبيب)... وكذا الأمر مع ...إقرأ المزيد »
هاري بوتر والأمير الهجين
لـ ج . ك . رولينج
كان الوقت منتصف الصيف... على الرغم من ذلك كان هناك ضباب، ليس هذا وقته، يتحرك أمام النوافذ هاري بوتر يجلس في غرفته بمنزل آل درسلي بشارع بريفت درايف، ينتظر زيارة من الأستاذ دمبلدور بنفسه. كانت واحدة من ...إقرأ المزيد »
رحلة في آفاق عصر الدلو
لـ ج ب م
يعيش العالم اليوم أياماً عصيبة.. أوبئة وحروباً، فساداً وشروراً، تلوثاً وعبثية، ناهيكم عن المستجدات الإٌتصادية العالمية غير المسبوقة... قد يستغرب البعض تباشير كهذه لعصر يحمل عنوان "النور والمعرفة"! فمن...إقرأ المزيد »
شغف بسيط
لـ آني إرنو
"شغف بسيط" وعلى الرغم من "بساطة" الكتابة، تنجح فعلاً في طرح العديد من هذه الأسئلة الوجودية التي تلفنا، تعرف كيف تطرح السؤال "الفلسفي" حول علاقتنا بالآخر، بالجنس، وحتى بكتابة هذه القضية الجنسية، التي ت...إقرأ المزيد »
إله التوحش ؛ التكفير والسياسة الوهابية
لـ علي أحمد الديري
يسعى الكاتب لقراءة السياق السياسي والعقائدي لنصوص التكفير والتقتيل الوهابية في تجربة الدولة السعودية الأولى. يقرأ نصوص العنف في مصادرها المعتمدة في الأدبيات الوهابية ويكشف سياق تكونها الثّقافي والسّيا...إقرأ المزيد »