لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حبر وملح ج 1 - مرئي ومكتوب
لـ زاهي وهبي
"حبر وملح – مرئي مكتوب" كتاب ضمنه الشاعر والأديب "زاهي وهبي"نصوصاً بالحب فهو برأيه محرضاً على الحبر والكتابة، ويجعله، أو يتعامل معه بوصفه باباً من أبواب الخلاص، فالعالم لا تنقصه ضغائن أو أحقاد، بل ينق...إقرأ المزيد »
الحصار
لـ إسماعيل كاداريه
يقدم الروائي الألباني الأصل "إسماعيل كاداريه"، الفائز بجائزة بوكر الدولية لعام 2005، رواية "الحصار"، يسلط الأضواء فيها على الأحداث التي تعرضت لها بلاده إبان الحكم العثماني، فعالج الماضي البعيد برؤية م...إقرأ المزيد »
على مدى قرون عدة من تاريخ البشرية، عرف التاريخ قادة كبار تركوا بصمة في مرحلة من مراحل التاريخ، ولكن بصمة القائد المغولي جنكيزخان لم تكن كأية بصمة، إنها بصمة من "دم" تلطخت بها يداه شرقاً وغرباً فشكلت م...إقرأ المزيد »
الليلة... سأعترف (كتابات)
لـ ريما كركي
في الليل تأتيك الحقيقة... في الليل تظهر الصور الأصلية... الأماني الممنوعة... تكون الإجابات واضحة... فلا تشويش ولا ضجيج... بل سكون حاسم... تخرقه أنت، أنت وحدك بصرخات صامتة وصادقة... لا تنتظر رداً ولا ت...إقرأ المزيد »
راقصيني قليلاً
لـ زاهي وهبي
"..أتعبتني البداهة والبلاد المنذورة للبلاغة والإنشاء/أتعبتني المسلمات.."، يقول الشاعر، ليعبّر في هذا الديوان، عن هاجسه في خوض تجربة البحث عن صياغة جديدة، وفي تجربة صياغة بحث جديد.

ينتقل من موضوع...إقرأ المزيد »

قهوة سادة في أحوال المقهى البيروتي
لـ زاهي وهبي
هذا كتاب يخط فيه "زاهي وهبي" عشقه لبيروت ومقاهيها، فهو القائل المقهى هو بيروت، أو "مسقط القلب" بحسب التسمية التي يحلو لزاهي أن يطلقها على المدينة. فهو المحرض "على استيلاد الحب والإصابة بـ "لوثات" كثير...إقرأ المزيد »
هل يستطيع اللبنانيون بمختلف انتماءاتهم وطوائفهم تجاوز المحن التي عصفت بهم في تاريخهم القديم والحديث، ويبنوا دولة قوية، هل تتراجع النخب المحلية عن نظرتها التقليدية إلى الوطن – الدولة، وتقبل ببلادها كدو...إقرأ المزيد »
مشهد البحر
لـ طراد حمادة
عندما يجتمع الحب والحرب في زمان واحد ومكان واحد، ماذا يكون حال العاشقين، في هذه الرواية "مشهد البحر" للأستاذ طراد حمادة من لبنان، صورتان، صورة الحرب، وصورة الحب، فكيف تجتمع الصورتان معاً، فالحب دائماً...إقرأ المزيد »
أحلام نازفة
لـ هيفاء بيطار
لماذا أصبحت قيم حياتنا مادية إلى درجة أن تستباح معها القيم ويموت الضمير، فتصبح الخساسة شجاعة، والثقة بالناس غباوة، وشعار انهب واهرب هو معيار النجاح؟

تحكي الروائية "هيفاء بيطار" من سوريا، قصص من ...إقرأ المزيد »

اللحظة الأخيرة
لـ ستيفن كينغ
هل فكر أحداً منا يوماً ما تكون عليه حال إنسان حكم عليه بالإعدام في اللحظات الأخيرة من حياته؟

"سباركي العجوز أو جوسي الكبير" هو ليس رجلاً وليس بعجوزاً، إنه كرسي الموت الكهربائي، هكذا أسموه نزلاء ...إقرأ المزيد »