لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذاكرة للمستقبل
لـ عبد الرحمن منيف
إن الدافع الأساسي وراء معظم ما ورد في هذا الكتاب هو تعزيز دور الذاكرة، بتسليط الأضواء على عدد من الظواهر الأدبية ومبدعيها، كمساهمة في توفير مادة تساعد وضع سياق، ومن ثم تاريخ أدبي، دون تحيّز ودون تأثير...إقرأ المزيد »
حجاب المرأة المسلمة في الكتاب والسنة
لـ محمد ناصر الدين الألباني
سما الإسلام بمكانة المرأة، وحماها من التبذل والفساد، فوضع لها نظاماً ينقذها من الهوى، تفرض عليها الحجاب الشرعي المحتشم الذي من شأنه أن يحوطها بسياج العفة والكرامة، ويحمي شخصيتها من التقليد الأعمى، ومن...إقرأ المزيد »
بين الثقافة والسياسة
لـ عبد الرحمن منيف
هذا الكتاب الذي يحمل عنوناً محدداً: "بين الثقافة والسياسة" يهدف بالدرجة الأساسية إلى طرح عدد من المشاكل، هي أقرب إلى الأسئلة أكثر مما يدعي تقديم الإجابات الكاملة أو الحلول.

فعلاقة الثقافة بالسيا...إقرأ المزيد »

سقوط الحضارة
لـ كولن ولسون
كان اللامنتمي محاولة لبحث مسألة "إن الإنسان ليس كاملاً بدون دين" واللامنتمي يعتقد بأن البشر جميعاً يضيعون الحياة حين يعيشونها وأنهم جميعاً يمثلون الفشل، وسيحث هذا الكتاب حالات معينة تماماً (كاللامنتمي...إقرأ المزيد »
مدن الملح
لـ عبد الرحمن منيف
تتضمن هذه السلسلة الكتب التالية: تقاسيم الليل والنهار، بادية الظلمات، المنبت، التيه، الأخدود. وتأتي هذه الخماسية لتؤرخ، لتروي، التصور وتسطر، في شبه أسطورة، لمدن الملح؛ تلك المدائن التي انزاحت من عالم ...إقرأ المزيد »
الديمقراطية أولاً... الديمقراطية دائماً
لـ عبد الرحمن منيف
الديمقراطية هي الأساس ليس لفهم المشاكل وإنما للتعامل معها. وبمقدار حضورها كممارسة يومية، وكقواعد وتقاليد، تضعنا في مواجهة مباشرة مع المسؤولية، وتضطرنا، مجتمعين، للبحث عن الحلول ومراقبة تطبيقها وتحمل ن...إقرأ المزيد »
يقدم الكتاب النصوص القديمة الأسطورية والأدبية التي عرفها العالم العربي القديم منذ بدء الحضارة، في وادي الرافدين: سومر وآكاد وآشور وتتعلق نصوص هذا الكتاب بالخصب والإخصاب، بماء الأرض والسماء و"بماء القل...إقرأ المزيد »
ألف منزل للحلم والرعب
لـ عتيق رحيمي
"لا أتوقف. أركض مثل قشّة في مهب الريح. أكبر مع كل خطوة: أكبر على مرمى البصر. يتخطى طولي قمة الشجر. يصغر طول الجندي: يصغر على مرمى البصر"، تمتد هذه اللغة المميزة بإيجازها ووقعها المؤثر الحاد، على مساحة...إقرأ المزيد »
هم الحقيقة
لـ ميشال فوكو
لقد مرت تلك الحقبة الكبرى من الفلسفة المعاصرة، حقبة سارتر وميلوبونتي، حيث كان على نص فلسفي، أو نص نظري ما، أن يعطيك، في النهاية، معنى الحياة والموت ومعنى الحياة الجنسية، ويقول لك هل الله موجود أم لا، ...إقرأ المزيد »
الحرية أو الطوفان
لـ حاكم المطيري
في هذا الكتاب دراسة عن الخطاب السياسي الإسلامي ومراحله التاريخية وعن طبيعة كل مرحلة وأبرز سماتها، ولقد اجتهدت أن تجيب عن أسئلة كثيرة طالما دار حولها الجدل ت تمثل في: أولاً: ما طبيعة الدولة الإسلامية؟...إقرأ المزيد »