لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الموت يأخذ مقاساتنا
لـ عباس بيضون
ذلك الثقل الذي نحس به في أعلى الذراع قد يكون الأثر الباقي لخوف عطل المخيلة، أو أحرقها كما يفعل تيار بمصنع. حين يغدو التوديع عمل الحياة الوحيد فإن الذاكرة التي تتماوت لا تتزحزح عن الباب. إنها تحيي باعت...إقرأ المزيد »
"بماذا يفتخر الإنسان علينا؟ كيف يمكن له أن يعاملنا بهذه الطريقة الوحشية؟ ولم نفعل شيئاً يضرُّه!".

بهذه الإستغاثة رفعت الحيوانات شكوى ضدَّ الإنسان أمام ملك الجان؛ فبعد أن كانت تعِيشُ في أمان على ...إقرأ المزيد »

بيروت روحة رجعة
لـ روزين مخلوف
إلتقى وائل وكارولين وروزين في باريس، وكان الحديث عن لبنان شغلهم الشاغل؛ يتذكّرون هذه الضيعة، ذلك الحيّ، يوم قصفٍ حفر في ذهنهم، حادثة في المدرسة أثّرت فيهم، ويقارنون بين باريس وبيروت الحاضرة على الدوام...إقرأ المزيد »
رمز الذئب
لـ يانغ رونغ
"رمز الذئب"رواية فازت بجائزة (مان - آسيا)" الأدبية لعام 2007، للكاتب الصيني "يانغ رونغ" الأستاذ الجامعي المتقاعد، متعدد الاهتمامات، والذي كان قد أمضى فترة من الزمن في السجن بعد احتجاجات ميدان تيانانمي...إقرأ المزيد »
شجرة بيضاء تحاول الطيران
لـ فادي الطفيلي
"الأوراق المدهوسة تحت الأقدام وحوافر الخيول الضخمة، تبقى مطبوعة في الأمكنة حيث دهست مطبوعة كذكرى لأيام الصحو كسير متفرقة لأشجار عصفت بها الرياح"....إقرأ المزيد »
جروح الذاكرة
لـ تركي الحمد
"وصمت الدكتور سليم لفترة، وعاد للعب بقلمه وهو يبتسم وينظر إلى لطيفة، ثم قال: هذا هو بالضبط ما عنيته من الرغبة اللاشعورية في الهرب من المسؤولية، وهو ما ينقلب إحساساً مفرطاً بالمسؤولية على المستوى الشعو...إقرأ المزيد »
ما جرى يوم الخميس
لـ جمال ناجي
يعري "جمال ناجي" في مجموعته القصصية هذه الواقع اليومي لشخصيات قصصه القصيرة. يدخل في أعماق ذواتهم المتشظية عبر مرآة اللغة والدلالات والتوصيف الدقيق لشخصيات تتفاوت نسبياً في طريقة رؤيتها لذاتها وللحياة...إقرأ المزيد »
S.M.S.
لـ هيفاء بيطار
عندما نعرف أن قلم "هيفاء بيطار" الإنسانة المبدعة هو من يكتب، نتوقع ما تريد أن تقوله لنا بعفوية وصدق تجسد بها معاناة صادقة لما يدور حولها من مآسي أرادت أن تكون موضوعاً لمجموعتها القصصية هذه.

تكتب ا...إقرأ المزيد »

نصير فليح - الأعمال الشعرية - 1996 - 2009
لـ نصير فليح
يضم هذا الكتاب اعمال الشاعر العراقي "نصير فليّح" الشعرية وهي: 1- أماكنهار. 2-الوجود هنا. 3-إشارات مقترحة. 4-دائرة المزاولة.

يلي ذلك ملحق نقدي يأتي الأول بعنوان: "باتجاه الشعر الحداثي" بقلم مالك...إقرأ المزيد »

كيف نجوت
لـ زاهي وهبي
في هذا الكتاب ديوان شعري بعنوان "كيف نجوت… للإعلامي والشاعر زاهي وهبي" يهديه إلى غزة وأهلها. ليقول لهم إن إرادة الحياة أقوى من كل شيء، هي قصائد تحكي قصة شعب مقاوم في صراع مرير مع عدو لا يرحم، فكان الن...إقرأ المزيد »