لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
محاضرات في السيميولوجيا
لـ محمد السرغيني
ليست السيميولوجيا غير ذلك العلم الذي يبحث في أنظمة العلامات أيا كان مصدرها لغوياً أو سننياً أو مؤشرياً. وبما أن علامات اللغة تتمتع بنوع من التفرد والامتياز عن باقي أنواع العلامات الأخرى، فإنها تخرج عن...إقرأ المزيد »
تيارات في السيمياء
لـ عادل فاخوري
السيمياء، أي العلم الذي يبحث في العلامات، يشهد اليوم إزدهاراً، إن على الصعيد النظري وإن على الصعيد التطبيقي.

ولا شك أن سعة المجالات التي يتطرق إليها هي التي أدّت إلى الإهتمام المتزايد بهذا العلم...إقرأ المزيد »

جيهان السادات شاهدة على عصر السادات
لـ أحمد منصور
يلاقي برنامج "شاهد على العصر" الذي تبثه قناة الجزيرة إقبالاً جماهيرياً على كافة المستويات: الثقافية، السياسية، الفكرية، الاجتماعية، الشعبية. وذلك لأهمية المادة المطروحة في الحوار الذي يجريه أحمد منصور...إقرأ المزيد »
مدخل إلى السيميائية السردية والخطابية
لـ جوزيف كورتيس
يعد جوزيف كورتيس من أهم أعضاء مدرسة باريس السيميائية إلى جانب ثلة من الباحثين الذين كانوا يدرسون في جامعات العاصمة الفرنسية ومؤسساتها العليا وكانوا تلامذة الجيرداس جوليان قريماس، ومن هؤلاء الدارسين: م...إقرأ المزيد »
قلّة هم الأشخاص الذين يتحلّون بسمات الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود الفريدة وهمّته وحيويّته.

تروي هذه السيرة الذاتيّة لخامس أغنى رجل في العالم - بثروة تقدّر بنحو 24 مليار دولار - قصّ...إقرأ المزيد »

أصدر فلاديمير برون عام 1928 كتابه الشهير (مورفولوجيا الحكاية الخرافية) الذي يدور حول البناء الهيكلي للحكاية العجيبة التي رأى أن المهم في تحليلها هو بناؤها الشكلي، والإلتزام بعناصر هذا البناء هو وحده ا...إقرأ المزيد »
عالمنا
لـ كليف جيفورد
إنطلاقاً من أصقاع المحيطات المتجمدة، ومروراً بمجاهل الغابات المطرية، ووصولاً إلى الصحاري القاحلة، ينبض عالمنا بالحياة. وكل جزء من اليابسة والمحيطات والبحار يضمّ نوعاً مميزاً من الحياة تأقلم وتكيّف مع ...إقرأ المزيد »
التجارة الإلكترونية مبادئها ومقوماتها
لـ يعقوب يوسف النجيدي
يقر مستخدمي الإنترنت على اختلاف خبراتهم بأن هذه التكنولوجيا تعد أعظم فرصة جديدة للتجارة في هذا القرن. وما كان يطلق عليها سابقاً ثورة المعلومات أصبحت وبكل تأكيد ثورة الإنترنت أو كما يحلو للبعض بتسميتها...إقرأ المزيد »
تعلّم كيفية إدارة ودعم شبكة ويندوز 2000 - وتحضّر للامتحان Midcrosoft Certified Professional (أو MCP) - بمساعدة هذا الدليل الرسمي من مايكروسوفت. اعمل بالسرعة التي تناسبك مع الدروس والتمارين العملية لتك...إقرأ المزيد »