لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المد والجزر في تاريخ الإسلام
لـ أبو الحسن علي الحسني الندوي
يعد السيد الأستاذ "أبا الحسن الندوي" واحد من كتاب المسلمين ومفكريهم في هذا الزمان، وقد وهبه الله الفهم الكبير والنظر العميق والرأي السديد، ووهبه أيضاً البيان المشرق والقلم المطاوع والعاطقة المتأججة، و...إقرأ المزيد »
العقيدة الإسلامية وأسسها
لـ عبد الرحمن حسن حبنكة الميداني
يقول المؤلف في مقدمة كتابه هذا أ،ه لما كانت العقيدة الإسلامية في مركز الحق الذي لا تشوبه شائبة، كان حرياً عليه أن يعرضها على الفكر الإنساني عرضاً خالياً من التعقيد، بعيداً عن المصطلحات الكثيرة، سهلاً ...إقرأ المزيد »
فقه الموازنات بين النظرية والتطبيق
لـ ناجي إبراهيم السويد
إن من مزايا الشريعة الإسلامية الاستمرارية وبأنها تصلح لكل زمان ومكان. ومن أبرز هذه المزايا قضية التجديد المؤكدة بقوله (صلى الله عليه وسلم) "إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة من يجدد لها دينها" و...إقرأ المزيد »
الفلسفة المادية وتفكيك الإنسان
لـ عبد الوهاب المسيري
تشكل الفلسفة المادية البنية الفكرية التحتية أو النموذج المعرفي الكامن للعديد من الفلسفات الحديثة: الماركسية والبرجماتية والداروينية، كما أنها تشكّل الإطار المرجعي الكامن لرؤيتنا للتاريخ والتقدم وللعلا...إقرأ المزيد »
كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس
لـ معروف الرصافي
يقول معروف الرصافي في مقدمة كتابه "الشخصية المحمدية" بأن أعظم رجل عرفه التاريخ، أحدث في البشر انقلاب عام في الدين والسياسة والاجتماع، وقد أوجد هذا الانقلاب بواسطة نهضة عربية المبتدأ عالمية المنتهى، بد...إقرأ المزيد »
الفروق ؛ وبهامشه إدرار الشروق على أنواء الفروق
لـ شهاب الدين أبي العباس الصنهاجي/ المشهور بالقرافي
مصنف هذا الكتاب هو أحمد بن أبي العلاء إدريس، الملقب بشهاب الدين والشهير بالقوافي نسبة إلى القوافة وهي قبيلة من قبائل صنهاجة المعروفة في المغرب العربي. ينتمي القوافي الذي عاش في القرن السابع الهجري (62...إقرأ المزيد »
الإجابة لإيراد ما استدركته عائشة على الصحابة
لـ بدر الدين الزركشي
إن كتاب "الإجابة لإيراد ما استدركته عائشة على الصحابة" مع صغر حجمه، وقلة مادته، لَمِنَ الكتب النفيسة التي ينبغي لكل طالب علم أن يقتنيها ويطّلع عليها، وذلك لما فيه من الفوائد النافعة، والاستدراكات المه...إقرأ المزيد »
شرح ديوان الحماسة 'أبو تمام'
لـ الخطيب التبريزي
يقول الشارح في مقدمة كتابه بأن ابن عباس ما فسر آية من كتاب الله عز وجل إلا نزع فيها بيتاً من الشعر. وكان يقول: إذا أعياكم تفسير آية من كتاب الله عز وجل فاطلبوه في الشعر فإنه ديوان العرب. والأخبار في ه...إقرأ المزيد »
وليمة لأعشاب البحر: نشيد الموت
لـ حيدر حيدر
رواية أثارت جدلاً في الأوساط الثقافية الإسلامية بعد اتهام مؤلفها حيدر حيدر بتطاوله على الدين الإسلامي من خلال عبارات وردت على لسان الأبطال خلال مسيرة الأحداث.

فالرواية على صعيد الحدث تدور في آفا...إقرأ المزيد »

كيف ندعو الناس
لـ عبد البديع صقر
"كيف ندعو الناس" كتاب عن الدعوة يرد فيه المؤلف على الأسئلة التالية: كيف تصح داعية، كيف تختار مكتبتك، كيف تسلك في جماعة، كيف ندعو الناس؟ ولماذا ندعو للدين؟......إقرأ المزيد »