لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ عمان، رحلة في شبه الجزيرة العربية
لـ جيمس ريموند ولستد
نشطت سلطات الهند البريطانية بعد غزوها للخليج في عام 1820م في إجراء مسح دقيق، لهذه المنطقة. وخرجت جماعات المسّاحين تترى في أثر بعضها البعض. وقد عمل الكاتب جيمس ريموند ولستد في هذه الحملات المسحية ضمن ف...إقرأ المزيد »
الكتاب هو في حقيقته شهادة جمع المؤلف تفاصيلها خلال فترة طويلة من الزمن. فمنذ وصوله إلى واشنطن استثاره فضول لا نهائي إلى معرفة ما جرى للشعوب الأميركية الأصلية والذين يطلق عليهم اسم الهنود الحمر، وكيف ت...إقرأ المزيد »
شكلت الصحراء العربية عبر التاريخ وحياً استلهم منه شعراء البادية قصائدهم. ولطالما قصدها رحّالة غربيون لتقصي تاريخها وتاريخ القبائل التي سكنتها، وفكّ رموز شعرها البدوي وألغازه، والإطلالة من خلاله على ما...إقرأ المزيد »
مذكرات طبيب عبد الناصر
لـ الصاوى حبيب
حدث الموت فى حياة الإنسان وحياة من حوله ليس مجرد حدث عادى.. فما بالكم بحدث وفاة رئيس جمهورية ليس عادياً بالمرة؟ إنه جمال عبد الناصر الذى توفى فى سبتمبر 1970 محدث صدعاً كبيراً فى نفوس المصريين خاصة وال...إقرأ المزيد »
مشاهدات بريطاني عن العراق 1797
لـ جاكسون
أدب الأسفار والرحلات من أمتع فصول الأدب وأكثر مؤلفاته رواجاً وأحسنها قبولاً لدى القراء. فقد يحجم المرء عن مطالعة كتاب علمي أو قراءة مؤلف تأريخي ولكن هذه الأحجام ينقلب لديه إلى إقبال إذا كان ما يقرؤه م...إقرأ المزيد »
حكايات من البحرين
لـ خالد البسام
رجع خالد البسام في هذا الكتاب إلى مئات الوثائق والأوراق القديمة والملفات المحفوظة في "مكتب الهند" بالمكتبة البريطانية بلندن، وكان الصمت يلف تاريخاً بكامله في تلك الأوراق الثمينة، التي تتيح للمرء أن يط...إقرأ المزيد »
حوليات العلامة الجرافي
كان الصراع الأجنبي حول اليمن قد تبلور بالاحتلال البريطاني لعدن عام 1254هـ/ 1839م ومحاولة العثمانيين ألا تزال استعادة سيطرتهم على البلاد، ففشلت الحملة التي قادها عام 1265هـ/ 1849م والي الحجاز توفيق باش...إقرأ المزيد »
خليج الحكايات
لـ خالد البسام
هذه حكايات من الخليج. ولأنها حكايات فهي لن تدعي التاريخ ولن تضع نفسها في خانة كتب التاريخ الكلاسيكية، ليس لأنها لا تريد أن تكون كذلك، ولكن ببساطة لأنها حكايات وهي إذن حكايات تدلف إلى التاريخ بنبض جديد...إقرأ المزيد »
مصر بين العصيان والتفكك
لـ طارق البشرى
سئل أحد الساسة عندنا : هل أنت قلق؟ "أجاب : لا..لا.. أبداً" فى حين سئل آخر من الدول الغربية - المتقدمة عنا بمراحل. نفس السؤال فأجاب : "إن وظيفتى ان أقلق " فهل تخطينا تلك الدول الأوروبية فى التقدم حتى ...إقرأ المزيد »