لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صرة المر
لـ عبد السلام صالح
الأنوثة... غموض روح الرجولة...

والرجولةُ قَسرٌ للإنسانيةٍ، قتلٌ للطفولة بإغرائها بلعبِ دورٍ مبهمٍ وقاسٍ.

الرجولةُ بساطةُ الوضوح، التي تسير خلف كل ما يحدثُ على السطح، كل الصواب الموزع لاست...إقرأ المزيد »

أسطورة ساش
لـ صالح بن إبراهيم السكاكر
ويهطل المطر يا سامي وسيظل يهطل وسيظل المطر وستظل القطرات على النخيل وستبقى الأنهار تجري في العراق والعراة والجياع على شط النهر يتألمون ويبكون جائعين ويصرخون: هل من معطٍ؟ هل من مغيث؟ وفي العراق كل شيء ...إقرأ المزيد »
خزين الذكريات حكايات من هنا
لـ عوض شعبان
إنها قصص قصيرة منتزعة من الواقع المعيوش. لكنَّ فيها حيّزاً من الخيال المقبول وإن كان يرقى إلى مرتبة الفنتازيا، بحيث لا ينأى عن الواقع المحسوس في ما حولنا من قسوة مجبولة بالمرارة، وهي من دواعي الحياة. ...إقرأ المزيد »
شجرة النور
لـ لطيفة الحاج قديح
سكتت مرة أخرى وبان عليها الشرود، وكأنها غاصت في لجج ذاتها العميقة. فذكرها حمزة بأنه ينتظر جوابها، فقالت بعد تفكير: أنت شاب لامع تتمناه أية فتاة عاقلة، وطلبك مدعاة فرح لي، ولكن هل أنت قادر على دفع مهري...إقرأ المزيد »
أنثى ترفض العيش
لـ مريم مسعود الشحي
الرواية الأولى للكاتبة والفنانة التشكيلية الإمارتية، تتخذ من البوح الذاتي والشخصي الخاص، إطاراً عاماً لسرد يبحث عن تفريغ مكنونات نفس باحثة عن الخط الوهمي الذي يفصل بين الخاص والعام، بين حقيقة الواقع و...إقرأ المزيد »
البردويل
لـ عبد الله هلال
يتخذ الكاتب في هذه الرواية من قصة الثأر التي تبدأ بها، ذريعة لرحلة من الاكتشافات لأماكن متنوعة ولشخصيات مختلفة تترابط فيما بينها بمدى صلتها بأحمد المعطي الذي كان "حبه للجمّارة وأهلها مسيطراً عليه، وحق...إقرأ المزيد »
في بلاد الدخان
لـ هدى عيد
"عيناه سارحتان في سفر طويل في سفر طويل وذهب البحر يشده بعيداً عن المكان، يترك لناظريه أن تغيبا مرتاحتين وتنسحب الأم بخفة حانية من المكان وتروح تشمر ساعديها لتتوضأ استعداداً للصلاة. ليته ملك مثلها راحة...إقرأ المزيد »
وقائع الصم والبكم في قلب نظام الحكم
لـ هشام صلاح الدين
في وقائع الصم البكم.. يستحيل الفتازي إلى واقعي..تمتزج الدهشه بالسياسي والاجتماعي، وتصبح عيون العالم من شرقه إلى غربه مصوبة.. إلى بقعه واحدة في الكرة الأرضية.

ولا تنتهي الوقائع بقلب نظام الحكم لك...إقرأ المزيد »

ذاكرة الغياب
لـ ذوقان عبد الصمد
"ذاكرة الغياب" مجموعة شعرية متميزة لشاعر متميز هو "ذوقان عبد الصمد" فهو ينفذ في أشعاره إلى جوهر الأشياء يجسد الحياة بإنسانيتها وطبيعتها، مسافر في أعماقها محبة وإعجاباً وغضباً، لاغياً للكره، متمرد رافض...إقرأ المزيد »
اشتقت إلى الخطيئة
لـ رلى الحلو
في صفحاتها المئة وأربع وتسعين هذه لم تعزف "رلى الحلو" إلا على وتره الحنون الحزين، فهو البداية والنهاية، وكأن في قصائدها كلها قصيدة واحدة رغم تعدد العناوين، وهي في غزلها لا تنتمي إلى هذا الكم الطامي من...إقرأ المزيد »