لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ عمان، رحلة في شبه الجزيرة العربية
لـ جيمس ريموند ولستد
نشطت سلطات الهند البريطانية بعد غزوها للخليج في عام 1820م في إجراء مسح دقيق، لهذه المنطقة. وخرجت جماعات المسّاحين تترى في أثر بعضها البعض. وقد عمل الكاتب جيمس ريموند ولستد في هذه الحملات المسحية ضمن ف...إقرأ المزيد »
من المشاهد التى إرتبطت تاريخيا وفي أذهان من عايشوها بالحج "المحمل".. ذلك الموكب المهيب الذي كان بمثابة عيد للمصريين، يشاهدون فيه كسوة الكعبة المشرفة في طريقها إلى الأراضي المقدسة في مكة، هذه الرحلة ال...إقرأ المزيد »
يتضمن كتاب "ستّة أشهر في الحجاز" جزأين: "ستّة أشهر في مكّة" و"رحلتي إلى المدينة" بما فيهما من أحداث ومشاهد ومغامرات أمضاها الكاتب في خلال إقامته في الحجاز.

وكملخّصٍ عن حياة الكاتب، فهو الإبن الأ...إقرأ المزيد »

يحتوي هذا الكتاب على أخبار الرحلة التي قام بها عباس حلمي باشا الثاني خديوي مصر إلى الحجاز لآداء فريضة الحج ولما كانت هذه البلاد غير معروفة للناس بالرغم من انها يقصدها سنويا أكثر من مائتي ألف نفس من ال...إقرأ المزيد »
التحليق إلى البيت العتيق
لـ عبد الهادي التازي
يسجل هذا الكتاب الرحلة التي قام بها وكتبها في مذكراته الدكتور عبد الهادي التازي لأداء فريضة الحج في عام 1378هـ/1959م؛ إذ تبدأ بعرض فرصة الحج عليه وهو في بلده المغرب وتنتهي بعودته إلى مطار بلده، وهي بي...إقرأ المزيد »
الرحلة الأنورية إلى الأصقاع الحجازية والشامية سنة 1914م: هي رحلة أنور باشا إلى الشام والحجاز. و"الأنورية" في عنوان الكتاب، نسبة إلى أنور باشا، وهو وكيل القائد الأعظم وناظر الحربية العثمانية في زمن محم...إقرأ المزيد »
إذا ما استحقت رحلة ابن فضلان التي قام بها سنة 921م عناية استثنائية من طرق الباحثين والمحققين، فلأنها من أوائل الرحلات العربية التي وصلت إلينا. ومقارنة برحلة أبي دلف سنة 942، ورحلة المقدسي سنة 985-990،...إقرأ المزيد »
الرحلة الحجازية
لـ أوليا جلبى
أصاب أوليا جلبى الذي زار الكثير من البلدان ورأى آلاف المدن نوع من الحزن والكآبة لعدم قيامه بالحج وزيارة الأماكن المقدسة، فحزم أمره، وأعد عدته للقيام بالرحلة الرابعة عشر، والأخيرة في حياته ألا وهي رحلة...إقرأ المزيد »
موسوعة مرآة الحرمين الشريفين وجزيرة العرب
لـ أيوب صبري باشا
هذا الكتاب من درر التراث العثماني وهو ترا إسلامي مكتوب باللغة التركية العثمانية وهي لغة أسهمت إسهاماً واضحاً في مسيرة التراث الإسلامي، ومعلوم أن التراث الإسلامي لا يقتصر على التراث المكتوبة باللغة الع...إقرأ المزيد »