لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إدارة الموارد البشرية من منظور استراتيجي
لـ حسن ابراهيم بلوط
إن أهمية الموارد البشرية لا جدال فيها ولا يوجد خلاف حولها. لكن إدارة الموارد البشرية شغلت وما تزال معظم العاملين والمدراء والباحثين في حقول وميادين الإدارة. فالإدارة الحديثة ركزت على الموارد بشكل عام ...إقرأ المزيد »
الاقتصاد الكلي: الحسابات - النظرية - السياسة
لـ محمد عزت غزلان
يهتم علم الاقتصاد الكلي بدراسة سلوك الفعاليات الاقتصادية من خلال المجاميع الاقتصادية الكلية، وتطورات النشاط الاقتصادي في فترات الدورة الاقتصادية، وحسابات الناتج والدخل القومي، ومعدلات التضخم ومعدلات ا...إقرأ المزيد »
التجارة والتجار في الأندلس
لـ أوليفيا ريمي كونستبل
الصدق والحياد، قدر المستطاع، والمتانة والعمق في المعرفة والمنهج.. كانت هذه من أولى صفات مؤرخي العرب زمن نهضتهم وتجليها في دمشق وبغداد والقاهرة والمغرب والأندلس. وكان البحث هاجس الأمة بأسرها. والبحث ال...إقرأ المزيد »
الفلسفة المادية وتفكيك الإنسان
لـ عبد الوهاب المسيري
تشكل الفلسفة المادية البنية الفكرية التحتية أو النموذج المعرفي الكامن للعديد من الفلسفات الحديثة: الماركسية والبرجماتية والداروينية، كما أنها تشكّل الإطار المرجعي الكامن لرؤيتنا للتاريخ والتقدم وللعلا...إقرأ المزيد »
كسر شيفرة المورثات الجينوم
لـ كيفن ديفس
"كيفن ديفس" محرر مجلة علم وراثة الطبيعة، المجلة الرائدة في علم الوراثة، استطاع كسر رموز شيفرة الحياة، فلأول مرة في التاريخ سيتابع الإنسان رسم خريطة الشريط الوراثي البشري أعظم إنجاز علمي على مرّ العصور...إقرأ المزيد »
أثر التمارين الرياضية في الشفاء
لـ لين غولدبرغ
بعد سنوات من البحوث، أكدت (خدمة الصحة العامة في الولايات المتحدة) أن اللياقة البدنية هي إحدى المجالات ذات الأهمية الأولى؛ والتي من المتوقع أن يؤدي تحسينها إلى تخفيض كبير في نسب المرض والموت المبكرين،...إقرأ المزيد »
يعتبر التطور القانوني ظاهرة مستمرة لازمت المجتمعات البشرية كافة القديمة منها والحديثة، فهو في النهاية نتاج الفكر الإنساني وهذا الفكر لا يمكن أن يحكمه الجمود فهو دائماً يبحث عن أسرار جديدة وعن وسائل أك...إقرأ المزيد »
مقدمة في الجغرافية الاجتماعية
لـ ليلى بنت صالح محمد زعزوع
تهتم الجغرافيا الاجتماعية بدراسة الكائن الاجتماعي وأنشطته الاجتماعية من البيئة المحيطة به، أي أنها تتناول بالدراسة الكيفية التي يدرك بها الأفراد أو السكان البيئة الجغرافية من حولهم، ويمارسون سلوكهم في...إقرأ المزيد »
كان لقيام الدولة المملوكية في مصر وبلاد الشام في العصور الوسطى أهمية خاصة من الناحية السياسية والاجتماعية والثقافية في الفترة الممتدة من سنة (1250-1517) أي زهاء ثلاثة قرون. والملفت للنظر أن حكام هذه ا...إقرأ المزيد »
في الأدب الأندلسي
لـ محمد رضوان الداية
إن آثار آدبائنا وشعرائنا من أهل الأندلس تلفت انتباه أبناء الأمة، وتثير فيهم مكامن الذكريات، وتقدم لهم الطريف والمبدع، وتغذي نفوسهم وقلوبهم، وتشبع فضولهم في استقبال كل ما يصدر في المكتبة الأندلسية التي...إقرأ المزيد »