لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الآشوريين القديم
لـ إيفا كانجيك
"سبق الآشوريون الشعوب كلها في فرض سيادتهم بالقوة" هذا ما كتبه المؤرخ الروماني إميليوس سورا Aemilium Sura في مطلع القرن الثاني ق.م.

إن تاريخ القوى العظمى الإمبريالية يبدأ - لدى المؤرخين القدماء -...إقرأ المزيد »

الغابة النروجية
لـ هاروكي موراكامي
يعتبر موراكامي اليوم من أبرز روائيي اليابان والعالم، تصدر رواياته بعدة لغات، وتحصد الجمهور والجوائز والصفحات الثقافية، كل رواية لموراكامي هي حدث.

"الغابة النروجية" من أشهر ما كتب موراكامي، وفيها...إقرأ المزيد »

بابل والكتاب المقدس
لـ جان بوتيرو
لا ينوي هذا الكتاب أن يصنع صورة شخصية لمؤرخ ديانات وعالم آشوريات معترف به، انه بعيد رسم سيرة حياة بوتيرو، فقط ما يلزم منها من أجل فهم أفضل لرؤيته للأشياء انطلاقاً من تكوينه الثقافي، تم تصوير هذا الكتا...إقرأ المزيد »
تاريخ اليزيدية واصل عقيدتهم
لـ عباس العزاوي
تعتبر اليزيدية او الايزيدية واحدة من اقدم ديانات بلاد ما بين النهرين يؤمن اتباعها بمبدأ الوحدانية والاله الواحد الأحد. وتختلف عن غيرها من الأديان الكتابية بفكرة الخير والشر. حيث تؤمن الايزيدية بأن الل...إقرأ المزيد »
يتناولُ هذا الكتاب ثورات الأمير علي بن محمد بن عائض على الوجود العثماني في عسير في الفترة ما بين عامي 1298 - 1326هـ/1881 - 1908م، ويحاول من خلال تعويله على شتى المصادر التركيز على شخصية هذا الأمير ال...إقرأ المزيد »
أبعد من واق الواق أقرب من حبل الوريد
لـ سعيد الغانمي
أعـذبُ السَّـردِ مـا كـانَ أبعــدَ من "واقِ واقَ"، وأقـربَ من نبـضِ حبـلِ الوريـدِ. وللـحقِّ لا بدَّ لي أن أُوضـِّحَ أنَّ البعيـدَ هنـا قـد يكونُ محـالاً، ولا يتصــوَّرُ عقــلٌ حصــولَ نظـائرِهِ في زم...إقرأ المزيد »
نقشوا على الحجر ؛ قراءات في ثقافة مفقودة
لـ سعيد الغانمي
في هذا الكتاب الصّغير قراءات وجيزة متنوِّعة في عصرٍ غنوصيٍّ بالكامل، لم يبقَ منه سوى إشاراتٍ متفرِّقَةٍ كانتِ الغنوصيّــة تشكِّلُ فيها الخلفيّة الثّقافيّة للمذاهب الفكريّة والفلسفيّة والعلميّة والدِّ...إقرأ المزيد »
سأصير ممثلاً
لـ أيمن زيدان
في إحدى الأمسيات القريبة وبينما كنت أرّتبُ مكتبتي وقعت تلك الأوراق بين يدي وما أنْ بدأتُ بتصفحها حتى طالعتني وجوهٌ مرت في حياتي ولم أعد ألتقيها.

ولحظات كانت يوماً ما عابقة بالحلم والحماسة، دروب ...إقرأ المزيد »