لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب أسرار البلاغة
لـ أبي بكر عبد القاهر بن عبد الرحمن بن محمد الجرجاني النحوي
كتب الشيخ عبد القاهر الجرجاني جمع فيه علم البلاغة وبين فيه أصول وفروع هذا العلم نظرا لما رآه من ضعف بدأ يسري في جسد اللغة العربية آنذاك وكان قد كتب في البلاغة من قبله مثل الجاحظ ولكن بكتابه هذا قد وصل...إقرأ المزيد »
الأوقاف على القدس
لـ مصطفى عبد الغنى
هذه أول دراسة عربية تولى قضية " أوقاف القدس" مثل هذه العناية حيث يعود اهتمام الباحث بها إلى سنوات بعيدة.. غير أن اهتمامه وصل إلى أقصاه حين حاول أن يرصد مصير هذه الأوقاف فى مدينة القدي على وجه الخصوص.....إقرأ المزيد »
تمثل الأندلس في تاريخنا الإسلامي والغربي حقباً مزدهرة، وعصوراً مشرقة، فعبر ما يزيد على ثمانية قرون من الزمن شاد العرب المسلمون في ربوعها حضارة ورقياً، وعدلاً وسمواً، وأقاموا صروحاً شامخة من ألوان المع...إقرأ المزيد »
تاريخ فلسطين في طوابع البريد
لـ نادر خيري الدين أبو الجبين
فلسطين في الذاكرة، لكن فلسطين ليست الذاكرة، إنها أكثر من الذاكرة. إنها هي الأساس، أما الذاكرة فهي الخيال، أو الصورة، أو الحلم. والطوابع طوابع هذا المجلد، كالصور والنقود والنقوش وو...، هي الذاكرة، لأنه...إقرأ المزيد »
المنفلوطي بشاعرية معانيه، وبرهافة أحاسيسه ترك أعمالاً أدبية تميزت بأسلوبها المنفلوطي المتسم بجمال الديباجة وحلاوة التعبير، وحسن التوقيع، والتظرف في السرد والأوصاف، مما يجعل القارئ يُقبل على هذه الأعما...إقرأ المزيد »
شرح ديوان أبي الطيب المتنبي
لـ أبو البقاء العكبري
لقد أكثر المؤلفون من شرح ديوان أبي الطيب المتنبي، واهتموا بمعانيه، وكانت لهم مؤلفات منوعة المقاصد، فمنهم من قصد المعاني دون الغريب، ومنهم من قصد الإعراب باللفظ القريب، ومنهم من أطال فيه وأسهب، ومنهم م...إقرأ المزيد »
الأعمال الكاملة لأحمد شوقي - المسرحيات
لـ أحمد شوقي
يحتل الشاعر أحمد شوقي مكانة مرموقة في تاريخ الأدب العربي الحديث، أهّله لها عطاؤه الأدبي الغزير المتميز والمتنوع، الذي شغل به الناس في حياته على مدى نيف وأربعين عاماً، وما زالوا يشغلون به حتى اليوم، شأ...إقرأ المزيد »
الموسوعة الإعلامية
لـ محمد منير حجاب
تضمنت الكتب المتخصصة في مجال الإعلام الكثير من المفاهيم والمصطلحات. ومع التطور المذهل الذي تحقق في هذا المجال بفروعه وفنونه ووسائله المختلفة، ومع تراكم الدراسات والبحوث المتخصصة. فقد تزايدت هذه المفاه...إقرأ المزيد »