لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن المشروع الابتدائي لهذه السلسلة من الدراسات، الذي عرض في كتاب "إرادة العرفان"(1976)، لم يكن هو إعادة بناء تاريخ السلوكات والممارسات الجنسية، ولا تحليل الافكار( العلمية، الدينية، أو الفلسفية ) التي ...إقرأ المزيد »
إن المشروع الابتدائي لهذه السلسلة من الدراسات، الذي عرض في كتاب "إرادة العرفان"(1976)، لم يكن هو إعادة بناء تاريخ السلوكات والممارسات الجنسية، ولا تحليل الافكار( العلمية، الدينية، أو الفلسفية ) التي ...إقرأ المزيد »
فوكو
لـ كريس هوروكس
بعد موت فوكو، وصفت أعماله بأنها "أهم حدث فكري في هذا القرن" فقد ترك فوكو الفيلسوف والمؤرخ والناشط السياسي آثاراً مؤثرة جداً لكن هل يستحق هذا الوصف؟ يضع هذا الكتاب "فوكو للمبتدئين" فوكو وآثاره في محيطه...إقرأ المزيد »
عالم جديد شجاع
لـ ألدوس هكسلي
أيُّ الروايتّين اقتربت أكثر من واقعنا الحالي؟ أيُّ الرائعَين جورج أورويل أو ألدوس هكسلي تنبّأ بعالمنا ‏المعاصر بشكل أدق؟ أيُّ الرؤيتَين استبقت زمانها فعلاً؟ راودت هذه الأسئلة أذهان قراء الأدب العالمي ...إقرأ المزيد »
هنا ينشر للمرة الأولى السجل الخاص لصداقة عميقة وعلاقة حب رومانسي مع الأدب استمرت على امتداد المسار الطويل لحياة كاتبين، رغم الظروف كلها.
بدأت بغداء تم مصادفة في محيط مدينة باريس في أواخر عام ...إقرأ المزيد »
نظام الخطاب
لـ ميشيل فوكو
...وكأن الخطاب، بدل أن يكون هذا العنصر الشفاف أو المحايد الذي يجرد فيه الجنس من سلاحه وتكتسب فيه السياسة طابعاً سليماً، هو أحد المواقع التي تمارس فيها هذه المناطق بعض سلطتها الرهيبة بشكل أفضل. يبدو أن...إقرأ المزيد »
الدياليكتية الجنسية - دفاعاً عن الثورة النسوية
لـ شولميت فايرستون
ولعلّ أهمّ ميزات الكتاب، في نظري، أنّه ينزع النقاب عن الأوهام التي تغرس في عقول البنات منذ الطفولة، ومنها الحب العذري والشرف والعذرية والزواج والأمومة وفضيلة الطاعة العمياء للسلطة الحاكمة في البيت وخا...إقرأ المزيد »
نقد الخطاب الديني
لـ نصر حامد أبوزيد
إن الهجوم الذي تعرض له نصر حامد أبو زيد، والذي تركز في جزء كبير منه على ما جاء في هذا الكتاب، أثبت صحة الأطروحات والنتائج التي قدمها من خلال تحليل الخطاب الديني في مستوياته واتجاهاته المختلفة، الرسمي ...إقرأ المزيد »
اللغز الأنثوي
لـ بيتي فريدان
شكل كتاب "اللغز الأنثوي" لبيتي فريدان علامةً فارقة في أدبيات الحركة النسوية العالمية، وقد جاءت الفكرة الأولى للكتاب من إستبيان أجرته الكاتبة على زميلاتها في الدراسة بهدف معرفة مصيرهن بعد الدراسة، وقاد...إقرأ المزيد »
المرأة المخصية
لـ جيرمين غرير
يتقصى الكتاب التجليات المختلفة للصورة النمطية أو النموذج المقولب الذي وقعت المرأة أسيرة له ، ويحللها وينتقدها.
فهذه الصورة النمطية التي ترفع المرأة الى مستوى الإلهة المعبودة شعرا، هي نفسها التي...إقرأ المزيد »