لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن المشروع الابتدائي لهذه السلسلة من الدراسات، الذي عرض في كتاب "إرادة العرفان"(1976)، لم يكن هو إعادة بناء تاريخ السلوكات والممارسات الجنسية، ولا تحليل الافكار( العلمية، الدينية، أو الفلسفية ) التي ...إقرأ المزيد »
إن المشروع الابتدائي لهذه السلسلة من الدراسات، الذي عرض في كتاب "إرادة العرفان"(1976)، لم يكن هو إعادة بناء تاريخ السلوكات والممارسات الجنسية، ولا تحليل الافكار( العلمية، الدينية، أو الفلسفية ) التي ...إقرأ المزيد »
فوكو
لـ كريس هوروكس
بعد موت فوكو، وصفت أعماله بأنها "أهم حدث فكري في هذا القرن" فقد ترك فوكو الفيلسوف والمؤرخ والناشط السياسي آثاراً مؤثرة جداً لكن هل يستحق هذا الوصف؟ يضع هذا الكتاب "فوكو للمبتدئين" فوكو وآثاره في محيطه...إقرأ المزيد »
المراقبة والمعاقبة: ولادة السجن
لـ ميشيل فوكو
قد يكون هذا الكتاب فريداً من نوعه في موضوعه ومنهجه وأهدافه، ولكن فوكو هو صاحب مكتبة الفكر الفريدة والغريبة في فلك الثقافة المعاصرة. فليس "المراقبة والمعاقبة" هو مفاجأة الفلسفة لنفسها في عالم فوكو. فإن...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
إرادة المعرفة
لـ ميشيل فوكو
يمكن اعتبار "تاريخ الجنسانية" أنه فلسفة فوكو في الأخلاق، حيث شرع في هذا الكتاب في مواجهة السؤال وهو: كيف يمكن للذات أن تسلك بمعزل عن المعرفة والسلطة؟ ويقترح فوكو في هذا الإطار مشروعه الخاص في الانصراف...إقرأ المزيد »
حفريات المعرفة
لـ ميشال فوكو
أصبح مفهوم الانفصال يحتل مكانة كبرى في فروع المعرفة التاريخية، ذلك أن التاريخ في ثوبه الكلاسيكي، كان يفترض الانفصال معطى لكنه غير قابل لأن يفكر فيه. فالانفصال كان له علاقة التشتت الزماني الذي كانت تلق...إقرأ المزيد »
عوليس
لـ جيمس جويس
كان جويس رائد عصره، هزّ الدنيا كما هزّتها نظرية النسبية لأينشتين وتفسير الأحلام لفرويد، وكان له مع يونج صولات وحكايات. ويظلّ دائماً مستعداً للعطاء من خلال نصوصه وأرشيفه الكامل من قصاجات ورشته كلما أرد...إقرأ المزيد »
عالم جديد شجاع
لـ ألدوس هكسلي
أيُّ الروايتّين اقتربت أكثر من واقعنا الحالي؟ أيُّ الرائعَين جورج أورويل أو ألدوس هكسلي تنبّأ بعالمنا ‏المعاصر بشكل أدق؟ أيُّ الرؤيتَين استبقت زمانها فعلاً؟ راودت هذه الأسئلة أذهان قراء الأدب العالمي ...إقرأ المزيد »
هنا ينشر للمرة الأولى السجل الخاص لصداقة عميقة وعلاقة حب رومانسي مع الأدب استمرت على امتداد المسار الطويل لحياة كاتبين، رغم الظروف كلها.
بدأت بغداء تم مصادفة في محيط مدينة باريس في أواخر عام ...إقرأ المزيد »