لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول هذا الكتاب تحليل وتفسيرعلاقة التأويل بالترجمة، "فإذا كان التأويل وثيق الصلة بعملية الفهم، فإن الترجمة تجعل النص ينتقل من مرحلة الفهم إلى مستويات الإفهام، وهو ما يضاعف من صعوبة التعامل مع النص ا...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بحثاً نظرياً يقوم على تحليل مفهوم النظام الزمني في اللغة العربية، وتنويع أطره، لمعالجة مختلف مظاهره المتعلقة بتركيبه ودلالته وكيفية التداول به، وذلك للوقوف على العوائق التي تقف في وجه ا...إقرأ المزيد »
قواعد صرفية ونحوية وإملائية
لـ هبة شبارو-سنو
- كتاب مهم، موجه لمن يريد السرعة في إيجاد حلول لعدد من مشاكل اللغة العربية.
- يبسط قواعد النحو والصرف والإملاء.
- يضاهي برامج الكمبيوتر في سهولته، ووضوحه، وسرعة متناوله.
- يقدم ما...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في تحليل ظاهرة الوقف في اللغة العربية وفي نصها المقدس - القرآن الكريم - بهدف استجلاء الملامح الأساسية للمكون الإيقاعي في اللغة العربية أو المساهمة في شق هذا السبيل العلمي الذي ظلت تغشو...إقرأ المزيد »
بائع الكتب في كابول
لـ آسني سييرستاد
كيف هي الحياة اليومية في أفغانستان بعد سقوط حكومة طالبان، وخاصة في العاصمة كابول التي شهدت تحولات نوعية، وتعاقبت عليها مجموعة من المتغيرات المتناقضة، والأحداث السياسية المتتالية؟

يقدّم هذا الكتا...إقرأ المزيد »

اللسانيات النسبية وتعليم اللغة العربية
لـ محمد الأوراغي
في هذا الكتاب يقدم الباحث اللغوي والناقد الأدبي المعروف "محمد الأوراغي" دراسة جديدة في اللسانيات بعنوان: "اللسانيات النسبية وتعليم اللغة العربية" يوضح في بدايتها الهدف المباشر للسانيات وهو الوصف العلم...إقرأ المزيد »
الدماغ وكيف يطور بنيته وأداءه
لـ نورمان دويدج
"يتحدث هذا الكتاب عن الاكتشاف الثوري بأن الدماغ البشري يمكن أن يغّير نفسه"، وكما علّقت عليه صحيفة النيويورك تايمز: "تفوز قوة التفكير الإيجابي أخيراً بالمصداقية العلمية. إخضاع الدماغ. وصنع المعجزات، وت...إقرأ المزيد »
إن الموضوع الأساسي في هذا الكتاب الذي حظي بجانب وافر من الاهتمام يتعلق بالدور الحاسم الذي تضطلع به القيادة الرشيدة لمساعدة الشركة على تجنب اكتساب العادات المدمّرة، أو على التخلص منها إن وُجدت. إذ أن ا...إقرأ المزيد »
قضايا إبستمولوجية في اللسانيات
لـ حافظ إسماعيلي علوي
يفتح الاختبار الإبستمولوجي المجال لفقه الذات، بصياغة جديدة للأسئلة في خصوص النظر اللساني وحدوده وأشكاله ورسومه، فكما تتساءل اللسانيات عن أحوال اللغة وطرق جريانها لتصفها وتفسرها وتكشف عن منطق تصريفها.....إقرأ المزيد »
فصول في الدلالة ما بين المعجم والنحو
لـ الأزهر الزناد
في هذا الكتاب يقدم د. "الأزهر الزناد" اقتراحاً جديداً، يتناول فيه قضايا النحو والمعجم، بواسطة أدوات عرفنيّة ولسانيّة تنطلق من مساءلة اللغة باعتبارها قائمة على الاسترسال الصوتي - الدّلالي فتواجه القيم ...إقرأ المزيد »