لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بداية الفلسفة
لـ هانز جورج غادامير
في هذه المحاضرات عن بداية الفلسفة اليونانية يعيد هانز جورج غادامير-عرّاب الفلسفة الألمانية الذي ما يزال يهوي نحو قرار القرن الجديد-تأويل البداية، بداية الفلسفة اليونانية؛ وكيفية تشكيلها، وأهمية هذه ال...إقرأ المزيد »
اعتمدنا فى هذه الدراسة التى بين أيدينا على مجموعة منتقاة من ثائق بلاد الشام اشتملتعلى بيانات وتقارير حربية ومراسلات من قادة القوات المصرية بالشام الى محمد على والى مصر، كما اشتملت على أوامر وتلعيمات م...إقرأ المزيد »
أطلس - dtv الفلسفة
لـ مجموعة مؤلفين
يعرض هذا الجزء تاريخ الفكر الفلسفي من خلال أبرز ممثليه. وبذلك سيتعرف القارئ إلى أبرز الموضوعات التي تطرحها الفلسفة وعلى الطريق التي أعطت فيها إجابتها عنها، وإلى طرقها وإلى تصوراتها. تشير النظرة الإجما...إقرأ المزيد »
ميخائيل باختين، المبدأ الحواري
لـ ترفيتان تودوروف
تنبه الغرب الأوروبي والأميركي،خلال العقود الثلاثة الماضية، إلى الغني والتعقيد للذين ينطوي عليهما فكر باحثين مبدأ ينقل أعماله إلى اللغات الأوروبية. وكان لجوليا كريستيفا ونزفيتان تودوروف، في فرنسا، وماي...إقرأ المزيد »
الرياضيات
لـ أحمد شفيق الخطيب
الرياضيات غيرت مجرى التاريخ فكما الأدب عديم الجدوى، دون ألفاظ وكلمات، كذلك العلم يفقد مضامينه ومدلولاته دون الأعداد والمهارات الرياضية، فبدون الرياضيات ما كانت شيدت المباني والجسور، ولا كنا نعمنا بالح...إقرأ المزيد »
الكيمياء
لـ يوسف ابراهيم ديان
تعال اكتشف دواخل الكيمياء الخفية وظواهرها الطبيعية المرئية في واقعنا اليومي. هذا القاموس العياني يبحث في النظريات، ويعالج التجارب، ذات العلاقة بمختلف مجالات الكيمياء-بما فيها الذرات والجزيئات وبنية ال...إقرأ المزيد »
تلابيب الكتابة
لـ صافى ناز كاظم
"الكتابة جمال.. والجمال صدق.. والصدق حرية مطلقة.. نافذة على مصراعيها مفتوحة.. عقل يتجول بعنفوان.. للتعبير عن فكرة.. اختارها العقل وأدركها وأوصلها للوجدان وعيا.. وللقلب نبضا.. فصارت جيشانا.. لابد له من...إقرأ المزيد »
مالك الحزين
لـ إبراهيم أصلان
"تمنى أن يكتب كل شيء. نعم لماذا لا تكتب وتقول؟ لأنك لم تعد أنت؟ ولأن النهر لم يعد النهر؟ وشعر بالحزن وهو يقول نعم. لأنك لم تعد أنت. وليس نهرك ما ترى، ذلك المطروح مثل ماء الغسيل. تعاف اليوم أن تروي الق...إقرأ المزيد »
مقاطعات جبل لبنان في القرن التاسع عشر
لـ رياض حسين غنام
حاول رياض غنّام في دراسته الوثائقية هذه والممتدة على أكثر قرن من الزمن، معالجة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لمقاطعات جبل لبنان. وهي فترة غنية بالأحداث السياسية المتفجرة الناتجة عن الصراع ا...إقرأ المزيد »
عصر النهضة - مقدمات ليبرالية للحداثة
لـ عدد من المؤلفين
السؤال عن "النهضة" تحديثاً للأمل، هو عنوان لدراسات هذا الكتاب التي انطلقت من مؤتمر جرت وقائعه في شهر تشرين الثاني من العام 1998 في الجامعة الأميركية في بيروت. وقد سعت هذه الدراسات إلى الوقوف على المقد...إقرأ المزيد »