لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دور المرأة البحرينية في رفد الثقافة
لـ منصور محمد سرحان
ساهمت المرأة البحرينية في رفد الثقافة بعطاء خصب ومتنوع، وفي غاية التميز والإبداع. وقد تمثل عطاء المرأة البحرينية في إصدار العشرات من المؤلفات التي تناولت معظم حقول المعرفة، ما جعل المؤلف الدكتور منصور...إقرأ المزيد »
شخصيات من التاريخ
لـ علي محافظة
اعتاد المؤرخون العرب القدامى والمحدثون على كتابة مؤلفات في السير والتراجم للعصر الذي عاشوا فيه أو لعصور سابقة، ولكنهم قل ما تناولوا سير وتراجم لشخصيات من الأمم الأخرى. ولا شك أن في قراءة السير والتراج...إقرأ المزيد »
عزف منفرد على البيانو
لـ فواز حداد
تختصر هذه الرواية، حالة واقعنا العربي، وآثار الانتماءات الفكرية الموجودة فيه، على حياة الأفراد وعلى طريقة حياتهم، في عالمين متصارعين ومتنافرين من متدينين وعلمانيين، ونتائج تعامل وممارسات المنتمين إليه...إقرأ المزيد »
تشارين العمر (لماذا حولا؟ لماذا المجزرة)
لـ سليمان سليمان
يحاول هذا الكتاب تناول المجزرة كعمل إرهابي قام به الصهاينة انتقاماً من أهالي حولا لمشاركتهم بمساعدة جيش الانقاذ في معركتي "القعدة" و"تلة العباد" حيث خسر الصهاينة أكثر من 70 قتيلاً في المعركتين، وهو لم...إقرأ المزيد »
الحرب الطبقية العالمية
لـ جيف فو
العولمة، كما تصورها المعرفة التقليدية، هي تنافس بين الدول: أميركا ضد تشيلي أو الصين أو أوروبا. لكنها، في عصرنا، تربط الأغنياء وأصحاب النفوذ المصالح والاهتمامات المشتركة بنظرائهم في أمم أخرى أكثر مما ت...إقرأ المزيد »
إن ما يشغل فصول الكتاب هو حالات الصعود والهبوط، بحسب عناصر كيمياء "الشخصية الثقافية" في ذراها وقاعها من ملامحها وتصورها، أو انعكاسها وفعاليتها. هذا ما يتمثله الفصل الثاني (محمد عبده) وجزء من الثالث (ك...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب لا يتحدث عن النزاع بل عن طرفه الفلسطيني ، وتحديداُ عن الجهود التي بذلها الفلسطينيون لتحصيل الاستقلال في وطنهم. وتوضح الحرب المستمرة في غزة ولبنان، مرة اخرى، كيف تتشابك هذه الجهود مع العناصر...إقرأ المزيد »
التجربة الحكومية في ظل النظام السياسي الفلسطيني
لـ أحمد قريع (أبو علاء)
جاء تكليفي بتشكيل الحكومة الفلسطينية السابعة في وقت وصل فيه الوضع الفلسطيني إلى حالة خطيرة من التأزم على أكثر من صعيد، فقد وصلت خريطة الطريق إلى طريق مسدود. ناهيك عما شهدته الأراضي الفلسطينية من فوضى ...إقرأ المزيد »
المنهجية في حل النزاعات ووضع الدراسات القانونية
لـ حلمي محمد الحجار
يخضع كل علم في تحقيقه وإثباته إلى منهجية معينة، وتتجلى المنهجية بمجموعة من التوجيهات والضوابط تحكم عمل الباحث في سعيه نحو الوصول إلى حقيقة معينة، فهناك أدوات البحث لا بد من الإحاطة بها ثم هناك طريق لا...إقرأ المزيد »
العرب ظاهرة صوتية
لـ عبد الله القصيمي
في لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبد الله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي تنام على أمجادها وتراثها، م...إقرأ المزيد »