لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدكتور محمد جابر الأنصاري المفكر والأفكار
لـ منصور محمد سرحان
يعد الدكتور محمد جابر الأنصاري رائد الحركة الفكرية والثقافية في مملكة البحرين، وأحد كبار رواد الفكر والسياسة في الوطن العربي. وقد غطت كتاباته، ومقالاته، وتحليلاته السياسية، ورؤاه الفكرية، مساحات واسعة...إقرأ المزيد »
المشروع اللبناني الصعب
لـ سليمان تقي الدين
مجموعة مختارة من مقالات سليمان تقي الدين في "السفير" خلال فترة الاضطراب الكبير بين 2005 و 2008. تشكّل هذه المقالات فعل مقاومة بوجه الانهيار الذي طاول مؤسسات الدولة الدستورية ووحدة المجتمع. إن الهاجس ا...إقرأ المزيد »
الجملة العربية دراسة في مفهومها وتقسيماتها النحوية
لـ حسين منصور الشيخ
هذه الدراسة التي أقدمها ليست هي الأولى في دراسة الجملة العربية نحوياً، فهي لا تطرق موضوعاً لم يسبق أن طرق من قبل. ولكنها دراسة مختصرة حول الجملة العربية تتناول نقطتين محددتين تحاول أن تجلي وتثير بعض ا...إقرأ المزيد »
" يوجد التباس بخصوص فهم معنى الحداثة، حيث يتم في غالب الأحيان، الخلط بين "الحداثة" و"التحديث" والحال أنهما غير متطابقين ولا يحملان نفس المعنى. وهو ما انتبه إليه العديد من الدارسين لهذه الظاهرة، وقدموا...إقرأ المزيد »
عدوي الحميم
لـ ويلا كاذر
رواية "عدوّي الحميم" وهي حسب إشارة المترجم، أقصر روايات كاذر، وهناك قصص قصيرة لها أطول منها، ولكنّها أفضل مقدّمة لأعمالها .. هنا بلغت كاذر درجةً عالية من الإتقان والبراعة والحساسيّة اللغويّة، تفتقر إل...إقرأ المزيد »
ديوان أبي نواس
لـ أبو نواس
أبو نواس شاعر سهل في خمرياته ومجونياته وزهدياته، ولكنه كان يعمد إلى الغريب في غير ذلك، ولا سيما في طردياته، وشعر جديد المعاني والألفاظ، فيه نكتة حلوة، وفيه ما يعكس نفسه وعصره فكان المرآة لذلك حيث ترى ...إقرأ المزيد »
الأمثال العربية القديمة
لـ أماني سليمان داود
درس هذا الكتاب الأمثال العربية القديمة بوصفها ثروة غنية تنتمي إلى الموروث العربي، وتصلح لأن نطل، من خلالها، على مناح متنوعة من آداب العرب وعلومهم ومعارفهم، فالأمثال العربية من أقدم الأشكال الفنية والل...إقرأ المزيد »
معالم الحياة الأدبية في فلسطين والأردن (1950 - 2000)
لـ مجموعة مؤلفين
الأدب - مثلما الفن - نبض الأمة والمعبر عن وجدانها وضَميرها وحبها وفرحها وحزنها وغضبها وأملها وألمها وطموحاتها وتطلعاتها، وحياته مرتبطة أشدّ الإرتباط بحياة الأمة، وقد امتغى العرب منذ فجر تاريخهم بالكلم...إقرأ المزيد »
دور المرأة البحرينية في رفد الثقافة
لـ منصور محمد سرحان
ساهمت المرأة البحرينية في رفد الثقافة بعطاء خصب ومتنوع، وفي غاية التميز والإبداع. وقد تمثل عطاء المرأة البحرينية في إصدار العشرات من المؤلفات التي تناولت معظم حقول المعرفة، ما جعل المؤلف الدكتور منصور...إقرأ المزيد »
احتلال العراق ؛ ربح الحرب، وخسارة السلام
لـ علي عبد الأمير علاوي
كان المؤلف، على مدى ثلاثين عاماً، من المعارضين لنظام البعث في العراق، وفي السنوات، التي تلت تغيير ذلك النظام، شغل مناصب حكومية مرموقة، وشارك في قرارات وأحداث مهمة في البلاد. ولذا فإنه يعتمد، في كتابه ...إقرأ المزيد »