لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يقدّم المؤلف في هذا الكتاب دراسة قيّمة وهامة لمفهوم الحريّة، انطلاقاً من ما ورد في آيات القرآن الكريم. وإن كانت عبارة {لا إكراه في الدين}، التي جاءت في سورة البقرة، تكفي وتؤكد "أن الحرية والدين أمران ...إقرأ المزيد »
قراءات معاصرة في النص القرآني
لـ مجموعة من المؤلفين
قيمة العقل وتأثيره في فهم الكلام الإلهي، وإدراك النصوص الدينية وتفسيرها، هو موضوع له خلفيته العريقة من خلال تناوله في الأروقة العلمية، وحضوره في البحوث الكلامية والفقهية، كما يشهد على ذلك تاريخ الفكر ...إقرأ المزيد »
مقتل الحسن والحسين عليهما السلام
لـ أبي الفرج الأصفهاني
لا يعرف التاريخ أسرة كأسرة أبي طالب بلغت العناية من شرف الأرومة وطيب النجار ضل عنها حقها وجاهدت في سبيل الله، ثم لم تظفر من جهادها إلى الحسرات ولم تعقب من جهادها إلا العبرات على ما فقدت من أبطال أسالو...إقرأ المزيد »
في هذا البحث، تتم قراءة الإسلام المبكر على أساس اقتصادي، ومن خلال التاريخ الاقتصادي الذي كان قائماً في مكة وما حولها في ذلك الوقت. والتاريخ الاقتصادي هو في المقام الأول على الصعيد التاريخي للأحداث وال...إقرأ المزيد »
أزمة الفكر السياسي العربي
لـ رضوان السيد
يعاني الفكر العربي المعاصر من ازدواجية في الانتماء، ومرد ذلك يكمن في المنظومة الفكرية-المغتربة فكراً وانتماءً-التي تولت توجيه دفة قيادة السفينة العربية في محاولتها للنجاة من حمأة التخلف وذيول الاستعما...إقرأ المزيد »
ما العولمة؟
لـ حسن حنفي
ما هي العولمة وكيف نواجهها؟ كيف نتفاعل معها بحيث تبقى لنا ذاتيتنا، إرثنا الثقافي، أعرافنا، تقاليدنا وعلاقاتنا وأنظمتنا التربوية وأنماط تفكيرنا وسلوكنا. أسئلة تطرح ويمكن البحث عن اجابات عليها من خلال م...إقرأ المزيد »
الإسلام والغرب الحاضر والمستقبل
لـ زكي الميلاد
إن الجدل الدائر حول الإسلام والغرب جدل سياسي فكري اقتصادي، ذلك أن مواجهة الغرب لعالم الإسلام تختلف عن مواجهته لأطراف أخرى فمثلاً بنصب الصراع الغربي تجاه شرق آسيا على الجانب الاقتصادي. فالخطاب الغربي ي...إقرأ المزيد »
المشروع النهضوي العربي - مراجعة نقدية
لـ محمد عابد الجابري
إن العرب يعيشون اليوم هذه اللحظة التي تلتقي فيها النهاية مع البداية، وبمعنى آخر إنهم يعيشونه مرحلة انتقالية دقيقة تجعل مراجعة مشروعهم النهضوي، مراجعة نقدية أمراً مبرراً بل ضرورياً. لقد عاش العرب، من خ...إقرأ المزيد »
الدين والدولة وتطبيق الشريعة
لـ محمد عابد الجابري
يرى الباحث بأن موضوع "الدين والدولة" و"تطبيق الشريعة" من الموضوعات التي تتأثر بالسياسة وتخضع لحاجاتها ومنطقها، وأن معظم المرجعيات التي يستند إليها الباحثون المعاصرون كانت موجهة بكيفية أو بأخرى بالظروف...إقرأ المزيد »