لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ترى الباحثة لمى مضر الأمارة أن الإستراتيجية الروسية بعد الحرب الباردة تمر بمرحلة تحوّل انتقالية، فهي ما تزال في مرحلة الصيرورة، وبالتالي تعاني تحديات جدية، داخلياً وخارجياً. تمخضت مرحلة التحول هذه فول...إقرأ المزيد »
الطائفية والحرب
لـ فاضل الربيعي
استعمل الأستاذ فاضل الربيعي المنهج الأنثروبولوجي وقام بتحليل موضوعي للتجربة العراقية، وأعاد قراءة الأحداث التي جرت بعد الاحتلال في 9 نيسان / أبريل 2003 قراءة تربط الظواهر والتداعيات بالنتائج وبالتاريخ...إقرأ المزيد »
التسلح ونزع السلاح والأمن الدولي: الكتاب السنوي 2009
لـ معهد ستوكهولم لأبحاث السلام الدولي
يقدّم كتاب سيبري، 2009، تقييماً شاملاً وعميقاً للتطورات التي طرأت على الأمن الدولي، والإنفاق العسكري والأسلحة، ونزع الأسلحة.

ويعكس، هذا المجلد، تزايد أهمية الأمن الإنساني، وتحديات الصراعات داخل ...إقرأ المزيد »

يروي مؤلفو هذا العمل قصة نهوض علمية نهايتها مؤلمة. إنه يحكي قصة مسار سفر الطاقة الذرية العراقية وتطورات البرنامج النووي الوطني العراقي منذ أن تم إنشاء مفاعل 14 تموز الصغير للأغراض البحثية السلمية العا...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مقدمة وثلاثة فصول فخاتمة؛ تطرح المقدمة اسئلة مكثفة تفصلها فصوله وتخوض فيها، وتبرز هذه المقدمة الغاية الأساسية من هذا الكتاب.

عُنون الفصل الأول بـ الحروب الإستباقية (الآخر وإستخدام الق...إقرأ المزيد »

لعل ما جاء في هذا الكتاب، يطرح سؤالاً مركزياً: لماذا لم تقم ثرواتنا الطبيعية –نحن العرب-، وعلى رأسها النفط، بدورها حتى الآن، بشكل فعّال، في تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة في الوطن العربي، وفي تأمين ...إقرأ المزيد »
الاحتلال الأمريكي للعراق وأبعاد الفيدرالية الكردية
لـ دهام محمد العزاوي
في هذا الكتاب تساؤلات عدة، يطرحها ويجيب عليها الكاتب العراقي الدكتور في العلوم السياسية، الذي يدّرس حاليا في جامعة السابع من أكتوبر في ليبيا، والكاتب في عدد من المواقع الأليكترونية ولا سيما الجزيرة نت...إقرأ المزيد »
تتناول مواد هذا الكتاب مسائل مختلفة، ينتظمها خيط رابط. فأمّا هذه المسائل، فمنها ما يتصل بفكرة الوحدة العربية وتجربتها التاريخية، ومنها ما يتصل بعلاقة العروبة بالإسلام، وعلاقة تيارَي العروبة والإسلام ب...إقرأ المزيد »
موضوع هذا الكتاب سابقة غير قانونية ترسخها الولايات المتحدة باستخدامها الطائرات القاتلة من دون طيار وأشكال أخرى من القتل المستهدف لأشخاص تعتقد أنهم يمثِّلون تهديداً لها.

يفتتح الكتاب بكلمة تمهيدي...إقرأ المزيد »

يناقش هذا الكتاب ظاهرة التدخل العسكري الإنساني في فترة ما بعد الحرب الباردة، وأشكاله وأطرافه عبر فترات مختلفة من تاريخ العلاقات الدولية، أعد الدراسة الأستاذ "جمال منصر" من خلال البحث في نموذجين عمليين...إقرأ المزيد »