لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السلام المفقود - عهد الرئيس الياس سركيس 1976 - 1982
لـ كريم بقرادوني
هذا الكتاب هو شهادة تنير عدة زوايا غامضة أو مجهولة لأهم تطورات أزمة لبنان في عهد الياس سركيس الممتد ما بين 1976 و1982. ويكشف مجموعة وثائق وتفاصيل تنشر للمرة الأولى. ويورد محاضر اجتماعات رسمية ولقاءات ...إقرأ المزيد »
أجمل التاريخ كان غداً
لـ إيلي فرزلي
ليس أمراً سهلاً على من إعتاد على النطق بالكلمة المسموعة أن يضع كتاباً بالكلمة المطبوعة، في البدء كان ‏الكلمة، أي الكلمة المنطوقة قبل الكتابة، وفي هذا جدل فلسفي قديم وحديث، حيث يمكن اختصار ذلك الجدل ‏ب...إقرأ المزيد »
صدمة وصمود
لـ كريم بقردوني
في هذا الكتاب يضع المؤلف النقاط على الحروف، ويعطي كل ذي حق حقه بعد ان شهدت السنوات الثلاث الاخيرة خلطآعجيبآ للاوراق وطمسآ غريبآ للحقائق.

اضاءات على شخصيات لبنانية وعربية وأجنبية كان لها دور في م...إقرأ المزيد »

سقطرى – أسرار العزلة
لـ عامر طهبوب
جـاء هـذا الكتـاب ليغطي النقـص الشنيع في المكتبـة العربيـة عـن جزيرة سقطرى في بحـر الـعـرب، أحـد أهـم الجـزر المنسية؛ كتـب بـحـب، وعشـق، وشغف، منـذ سـطره الأول، وحتـى آخـر عبـارة فيـه، يقطـر حبـاً...إقرأ المزيد »
اللغة والجنس – حفريات في الذكورة والأنوثة
لـ عيسى عودة برهومة
هذا كتاب رائد في حقل بيني ما يزال في الدراسات العربية بكرا، وهو يجري، في صورة التعبير، ببيان يليق به من الألق والأناقة د. نهاد الموسى متســتخا بمنهجيـة نقدية، وعتاد نظري، وخبـرة ميدانية خصبة. تفكـم...إقرأ المزيد »
الأمس كان غداً
لـ رغيد النحاس
الكتاب الذي نقلب صفحاته هو الجزء الثالث والأخير من كتاب "المفاوضات السرية بين العرب وإسرائيل" الذي يركز بالدرجة الأولى على الدور الذي قام به الفلسطينيون في التفاوض بأنفسهم ولأنفسهم. فإن الجزء الأول قد...إقرأ المزيد »
أوراق هارون
لـ عامر طهبوب
( أوراق هارون ) هي رواية الشتات الفلسطيني بعذاباته وغربته وتحدياته وشهدائه ومخيماته ومثقفيه الكبار الذين عملوا وما زالوا يعملون على حفظ الهوية الفلسطينية والذاكرة الفلسطينية والتراث الفلسطيني من الض...إقرأ المزيد »
لم يكن من الممكن قط من قبل، أن يظهر سرد بهذا القدر من التوثيق وهذا الكم من التفاصيل عن الأيام المظلمة والأحداث المأساوية التي تعاقبت في لبنان في الفترة ما بين أيلول/ سبتمبر 1982 وشباط / فبراير 1984، أ...إقرأ المزيد »
ينقسم هذا العمل إلى فصلين: يتناول الأول مسار الإصلاح في الكويت، من عام 1921، حتى إستقلال الكويت عام 1961، وما تلاه من ممارسات لثقافة وطنية سياسية مميزة. ويتتبع الثاني التجارب الإصلاحية في البحرين منذ ...إقرأ المزيد »