لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
ديوان عبد الحليم حافظ 1
لـ محمد عاطف خياطة
هذه المجموعة المختارة من أغاني "عبد الحليم حافظ" تقدّمها اليوم دار المشرق العربي مع تدوينها بالنوتة الموسيقية إلى عشاق فن "العندليب الأسمر"، والمجموعة جزء من أجزاء ديوانه الغنائي الكبير الذي شدا بصوته...إقرأ المزيد »
ديوان أم كلثوم
لـ محمد عاطف خياطة
يحتوي هذا الديوان على أغان متعددة، تشمل المراحل التي مرت بها كوكب الشرق (سيدة الغناء العربي الراحلة أم كثلوم) طيلة حياتها.

وتم وضع الأغاني، مع الاعتناء بالأداء النموذجي لها، الملحنة من قبل عمالق...إقرأ المزيد »

استطاعت ظاهرة تلقي برامج التلفزيون الفضائي أن تنتشر بوتيرة سريعة بفعل الأجهزة الالكترونية والأقمار الاصطناعية التي تبث على مدار الساعة. وبدا إقبال الجمهور على برامج الفضائيات، قوياً، كما شكّل تأثير هذ...إقرأ المزيد »
فن القراءة ؛ أهميتها - مستوياتها - مهاراتها - أنواعها
لـ عبد اللطيف الصوفي
يسعى هذا الكتاب لبيان أهمية القراءة ولتدريب القارئ على القراءة التي يستفاد منها في تكوين الثقافة وبناء الشخصية.

ينقسم الكتاب إلى خمسة فصول، عالج الأول موضوع القراءة وأهدافها وأغراضها، وعادة القر...إقرأ المزيد »

الفن الإسلامي
لـ جاستون ميجيون
يتناول الكتاب الفن الإسلامي على امتداده من أقصى شمال غرب إفريقيا وحتى حدود الهند وعلاقته بمفهوم الرب عند المسلمين وحرمة تصوير الشخوص البارزة في الإسلام. ويقسم الكتاب الأعمال الفنية من معمار وقطع فنية ...إقرأ المزيد »
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
‏«عن جبال في الغيم» وبعنوان فرعي (مطلّات دراسيّة على إرث الأخوين رحبانيّ وفيروز) هي ‏الصيغة التي اختارها الدكتور أسعد قطّان لتقديم ما أنتجه الثنائي الرحباني ومعهم فيروز من ‏أعمال فنيّة ستبقى خالدة على...إقرأ المزيد »
السحر الأزلي ؛ العمارة الصينية
لـ باي وي
في عالم يزداد وقعُ الحياة فيه تسارعاً، وتصبح الثقافات المختلفة أكثر اتصالاً ببعضها بعضاً، نجد الكثير من الكتب التي تُقدّم للثقافات والحضارات المتنوعة، ولا شك في أنّ أيّ جهد مبذول في إطار التشجيع على ا...إقرأ المزيد »
الفن والمجتمع عبر التاريخ
لـ أرنولد هاوزر
يقدم المؤلف في كتابه هذا وفي سياق عرضه لتاريخ الفن المرتبط تطوره بتطور المجتمعات من منظور إجتماعي، يقدم تاريخ الفن على أنه جزء من التطور العام للبشرية - ذهناً وجسماً - وهو التطور الذي يستهدف به الإنسا...إقرأ المزيد »