لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نفحات الهداية
لـ الشيرازي
تورد الروايات الشريفة أن الدعوة إلى حضور مجالس العلماء للإستفادة من علومهم والإسترشاد بتعاليمهم الروحية والتربوية والخلقية هي مما حث عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته الطيبين الطاهرين؛ فعن ال...إقرأ المزيد »
الفقه والقانون مقاربات في خطابي الحق والواجب
لـ سيف الله صرامي
شهد القرنان الأخيران نهضة فكرية ملفتة في مجال البحث والتنظير في قضية العلاقة بين الحقوق والواجبات، وانقسم المنظرون بين مرجح للواجب على الحق، وبين ميال إلى عكس ذلك... وقد وجهت إلى الفقه الإسلامي تهمة م...إقرأ المزيد »
يرى مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي، أنَ تجربة الإمام الخمينيَ تستحق أن تدرس، فهي ما زالت غضَة طريَة، وكلَ ما كتب عنها رغم أهميته لم يكشف كلَ الأبعاد التي تستحق الدرس. وانطلاقاً من هذه الرؤية أقدم ...إقرأ المزيد »
أخلاقنا في الحاجة إلى فلسفة أخلاق بديلة
لـ إدريس هاني
هذا الكتاب الذي بين أيدينا يحتوي على معالجة لا تدّعي الشمول بقدر ما هي إثارة تصلح مساهمة في مناخ الأسئلة المطروحة اليوم على صعيد الميتا - أخلاق والأخلاق التطبيقية والأخلاق المعيارية والأخلاق المقارنة…...إقرأ المزيد »
علاقة علم أصول الفقه بعلم الكلام
لـ محمد بن علي الجيلاني الشتيوي
عُرِفَ التّراث الإسلاميّ بكثرة علومه وتنوّعها. ومن علومه المتميزة: علم الكلام بوصفه نظراً في أصول المعتقد، وعلم أصول الفقه بوصفه نظراً في قواعد استنباط أحكام الشريعة. فهما يهتمّان بقُطبَي الإسلام: الع...إقرأ المزيد »
العدل والذكر ؛ تعريف بروحانية الإمام علي
لـ رضا شاه كاظمي
علي بن أبي طالب، صهر الرسول وابن عمه، وأول إمام شيعي، والخليفة الرابع في المجتمع الإسلامي الناشئ، يعتبر أهم سلطة روحية وفكرية في الإسلام، بعد النبي. يتصدى هذا العمل، جدياً، لمفهوم الإمام عن العالم، و...إقرأ المزيد »
"المشروع الذي تدور حوله أقسام وفصول هذه الدراسة اهتّم بجانب تحديث نظام ومناهج الدراسات الدينية، وهي مساحة فكرية كان ولا يزال، الاهتمام بها قليلاً، سواء من النخبة أم من الجمهور"، لذا فهي تأتي لترّد على...إقرأ المزيد »
الخميني ؛ في رسائل الإصلاح والتغيير
لـ محمد صادق الحسيني
إذا كانت الأحداث الجليلة تقسم التاريخ إلى ما قبل وما بعد، فإنه يمكن تقسيم التاريخ الإسلامي المعاصر إلى ما قبل الخميني وما بعده. وليس في هذا الكلام مجانبة للموضوعية، أو ميل إلى المبالغة والتمجيد. فقد د...إقرأ المزيد »