لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشوق والهجران
لـ مصطفى ملكيان
يطرح الكاتب مصطفى ملكيان في كتابه "الشرق والهجران" إشكالية علاقة بالدين بالعلم والفلسفة؟

ويرى الكاتب أن العلوم التجريبية، سواء الطبيعة منها أو الإنسانية إنما تنمو وتتكامل في مجتمع معين إذا كان أ...إقرأ المزيد »

الحفر في الذات ؛ مقاطع من أسطورة آدم
لـ محمد كريم الكواز
مضت قرون، والذّات محبوسة داخل بخور المخادعين، وتراتيل الكهنة، وقرابين المغفّلين، يخدّرها السحرة، فتمضي إلى حتفها راضية مرضيّة، لا تدرك لوجودها معنى غير التلقين، ولا تعي لحياتها مغزى غير التسليم، تحجّر...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو حديث عن بعض من شواغل الفكر العربي المعاصر لا كل شواغله. ووقوف عند بعض منعطفاته وليس كلها. فلقد بات الفكر العربي المعاصر يعاقر كل مدى حتى وإن لم يكن ذلك من أصول شواغله الموضوعية.

إن...إقرأ المزيد »

الفلسفة والعرفان والإشكاليات الدينية
لـ يحيى محمد
تشكل هذه الدراسة حلقة ثانية من حلقات(المنهج في فهم الاسلام)، وهي تعنى بالكشف عن طبيعة نمط التكفير الدائر في أورقة النظام الوجودي بكلا شقيه الفلسفي والعرفاني، كما تعنى بخصوص موقف هذا النظام وفهمه لإشكا...إقرأ المزيد »
" يوجد التباس بخصوص فهم معنى الحداثة، حيث يتم في غالب الأحيان، الخلط بين "الحداثة" و"التحديث" والحال أنهما غير متطابقين ولا يحملان نفس المعنى. وهو ما انتبه إليه العديد من الدارسين لهذه الظاهرة، وقدموا...إقرأ المزيد »
العقل والحرية
لـ عبد الكريم سروش
يقدم لنا د."عبد الكريم سروش" من إيران كتابه المثير للجدل "العقل والحرية" يعد الدكتور سروش من طليعة المجددين في الفكر الإسلامي، ومن رواد الإصلاح أيضاً. يطرح نظريته العلمية في إطار التحول الذي طرأ على ا...إقرأ المزيد »
يا كل العالم لماذا أتيت؟
لـ عبد الله القصيمي
"نعم، يا كلّ العالم من أين جئت ولماذا جئت وجئت كما جئت بالصيغ التي بها جئت دون كل الصيغ الأخرى؟ هل الصيغ التي بها جئت دون كل الصيغ الأخرى؟ هل الصيغ التي بها جئت هي أجمل أو أذكى أو أقوى أو أكرم أو أنظف...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب أول بحث أكاديمي عربي شمولي يتطرق إلى قضية النظرة إلى "الشعوب المغلوبة" بوصفها قضية شبه مهملة في الكتابات البحثية ويحكمها التشتت والمواقف الاستشراقية. لهذا تواجه الباحثة شافية حداد الأ...إقرأ المزيد »
بين يديك صفحات سوف تنقلك إلى مشهد يعيش في داخلك كل لحظة، ولكنه مدفون في غياهب ذاتك لأنك لا تعيره اهتماماً ولا تتوقف للتمعن في تفاصيله أبداً، وذلك لأنه مصنف في عقلك الباطن على أنه ليس أنت، بل كل ما هو ...إقرأ المزيد »
يواجه العقل الغربي ارتهاناته وإحالاته المتكرة بشكل متعاقب إزاء الخارج بسبب ادعاءه امتلاك لحظة الصدق، في حين أن موقفاً نقدياً قد تبلور ابتداء من "نيتشه" الألماني يقرر عدم كفاية العقل على استيعاب جميع م...إقرأ المزيد »