لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معاداة الصورة في المنظورين الغربي والشرقي
لـ نزار شقرون
تعتبر الصورة فتنة العين منذ القديم فهي التعبيرة الثقافية الأولى التي إستخدمها الإنسان الأول في محاورته مع وجوده. فكانت مرآة معاشه اليومي وشاهدة على طقوسه. وما من أحد ينكر اليوم دور الصورة في شتى مجالا...إقرأ المزيد »
الجهود النحوية في عمان من 1287 إلى 1397 هـ
لـ حمد بن سالم الذهلي
كتاب في الجهود النحوية في عمان من 1287- 1397 هجري، من خلال مخطوطات عمانية نحوية نادرة، وبعض الكتب النحوية المطبوعة، وضعه المؤلف في الأصل رسالة لنيل درجة الماجستير، ورغبة في الكشف عن مكنونات العمانيين ...إقرأ المزيد »
الفقر والفساد في العالم العربي
لـ سمير التنير
ما هو الفساد، وما أسبابه وأنواعه، وهل هو ظاهرة تصعب السيطرة عليها؟

يعالج هذا الكتاب العلاقة الجدلية بين ظاهرتي الفقر والفساد اللتين تعمان العالم، وخاصة في البلدان التي يسمونها بالبلدان النامية. ...إقرأ المزيد »

" يوجد التباس بخصوص فهم معنى الحداثة، حيث يتم في غالب الأحيان، الخلط بين "الحداثة" و"التحديث" والحال أنهما غير متطابقين ولا يحملان نفس المعنى. وهو ما انتبه إليه العديد من الدارسين لهذه الظاهرة، وقدموا...إقرأ المزيد »
الهند:عوامل النهوض وتحديات الصعود
لـ مجموعة مؤلفين
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "القوى الصاعدة" التي بدأها مركز الجزيرة للدراسات مطلع العام 2009 الذي يتناول عوامل نهوض الهند وتحديات الصعود إلى مصاف القوى الكبرى. فهي الآن من أهم القوى الإقليمية الصاعدة بق...إقرأ المزيد »
تعرف على 5000 عام من تاريخ الصين
لـ يين شه لين
عبر صفحات هذا الكتاب سنقرأ قصصاً من تاريخ الصين القديم، ذلك البلد الذي يعد من أقدم حضارات العالم التي يعود تاريخها إلى ما قبل خمسة آلاف عام. فلماذا نقرأ تاريخ الصين؟

يقول الفيلسوف الإنكليزي الكب...إقرأ المزيد »

صورة الآخر في التراث العربي
لـ ماجدة حمود
تحاول الباحثة والناقدة الأدبية "ماجدة حمود" في كتابها هذا الرد على ما يقوله الكثيرون من أن الموروث هو أحد أسباب الإرهاب ورفض الآخر، عبر تسليط الأضواء على ما قدمته الحضارة العربية، عبر أبرز المؤلفات ال...إقرأ المزيد »
رياض الصلح والنضال من أجل الاستقلال العربي
لـ باتريك سيل
يدور موضوع هذا الكتاب حول نشوء الشرق الأوسط الحديث. وقد تكونت منطقة الشرق الأوسط، كما نعرفها اليوم، خلال سنوات العنف والاضطراب التي شهدها النصف الأول من القرن العشرين، عندما استولت بريطانيا وفرنسا على...إقرأ المزيد »
بيت الحكمة ؛ كيف أسس العرب لحضارة الغرب
لـ جوناثان ليونز
يضيء الكاتب "جوناثان ليونز" من خلال كتابه "بيت الحكمة" على حضارة وإسهامات العرب في بناء الحضارة الإنسانية، فيما سمي بالعصر الذهبي لحضارة العرب. يقول الكاتب: "عُد بالزمن للوراء وسترى أن من المستحيل تصو...إقرأ المزيد »