لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النظرة الروائية إلى الحرب اللبنانية 1975 - 1995
لـ رفيف رضا صيداوي
شكّل تعدّد التجارب الروائية وتشعبها في زمن الحرب اللبنانية، عامل جذب لدراسة "النظرة" الروائية إلى هذه الحرب، لا سيما وأن النص يتميز ببنيته الفنية الجمالية التي بها ينهض الخطاب الروائي وتستقيم دلالاته ...إقرأ المزيد »
يعتبر موضوع حقوق الإنسان والحريات العامة مسألة جوهرية كونه يؤثر مباشرة في الطبيعة البشرية، وصحيح أن الحرية قد "أقضت مضاجع الفلاسفة وعلى السياسة والحقوقيين والباحثين منذ القدم، وكان مفهومها مثاراً لصرا...إقرأ المزيد »
القصة في الأدب العربي الحديث 1870 - 1914
لـ محمد يوسف نجم
"القصة في الأدب العربي الحديث، 1870-1914" هو كتاب يضم دراسة نقدية متأنية للقصة العربية لتلك الفترة. وغاية المؤلف وضع الخطوط العامة والأسس التي يجب أن تقوم عليها دراسات النقّاد وللأدب العربي الحديث. لذ...إقرأ المزيد »
تحليل الخطاب الروائي
لـ سعيد يقطين
كيف يمكننا تحليل الرواية العربية بدون تصور نظري للرواية؟ ما هو موضوع هذه النظرية؟ ما هي أدواتها وأسئلتها؟ كيف يمكننا إقامتها وتطويرها؟ يحاول هذا البحث الإجابة عن بعض هذه الأسئلة، وطرح أخريات مثلها، وه...إقرأ المزيد »
بنية الشكل الروائي
لـ حسن بحرواي
تسعى هذه الدراسة، كما يوحي بذلك عنوانها، إلى التعامل مع الشكل الروائي بوصفه بنية أساساً، أي من حيث هو تركيب مستقل بأجزائه ومكوناته. وقد جاء اختيارنا للزاوية الشكلية بالذات لمقاربة الخطاب الروائي نتيجة...إقرأ المزيد »
أن تعشق الحياة
لـ علوية صبح
في لحظة رحيل يوسف، تُفتح ذاكرةٌ متَّقدةٌ يقودها جسدٌ متشنِّج. تزداد تشجنُّاتُ بسمة، لكنَّ صورةَ يوسف تستدعي البسمةَ دائمًا. ما بين ذاكرةِ ماضٍ مرصوفٍ بالفقد والحبّ، وحاضرٍ أكثرَ قسوةً لمدنٍ عربيَّةٍ ت...إقرأ المزيد »
حضرت المرأة شريكة فاعلة في المدوّنة السردية العربية، عبر إضافة قضيتها التحررية إلى سلسلة القضايا التي انشغلت بها الرواية العربية، فخرجت الاقلام النسائية إلى العلن وكتبت المرأة عن قضاياها وعن جسدها بجر...إقرأ المزيد »
الحرية في أدب المرأة
لـ عفيف فراج
يرهف كاتب هذه الدراسة السمع لحديث المرأة عن حريتها، ويلتقط المفاهيم التي امتلكتها المرأة العربية المعاصرة عن الخرية.

ثم يناقش ويقوم هذه المفاهيم كما تتجلى في الأدب القصصي للكاتبات: ليلى بعلبكي، ...إقرأ المزيد »

تقنيات السرد الروائي في ضوء المنهج البنيوي
لـ يمنى العيد
يتناول الكتاب دراسة تقنيات السرد الروائي من حيث كونها دراسة ضرورية لكل بحث نقدي يعيد النظر في مفهوم الشكل ليمارس قراءة النصوص أو ليؤولها مستهدفاً المعنى في جسده اللغوي وبناءه الفني....إقرأ المزيد »
المكان بطلاً في الرواية اللبنانية (1980 - 2000)
لـ وفاء مجاعص عبد النور