لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الواضح في الثقافة الاسلامية
لـ يحيى رامز كوكش
من المعلوم أن الأمم تقاس بثقافتها ومقوماتها الفكرية وقيمها الأخلاقية، وانجازاتها العلمية، وحضارتها الإنسانية.
وثقافتنا الإسلامية كان لها الدور الأكبر في بناء خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف و...إقرأ المزيد »
أيديولوجية الإرهاب ومواقف الإسلام منه
لـ محسن وهيب عبد
"الإرهاب سلعة مهمة جداً، تفتق عنها أخيراً الذهن التجاري للنخبة من أرباب المصالح المتحكمة في العالم وأسياد المال.."، و"ليس من الصدف أن يقع اختيارهم لزبون دائم هو، الجماعات الإسلامية المتطرفة، ليكون لهم...إقرأ المزيد »
نحت وتأويل ؛ الفن بين حاجة العصر وضوابط الدين
لـ علي أبو حيد حرقوص
يسهم هذا البحث في معالجة الجدل الدائر في الأوساط الفنية والدينية حول كيفية التعاطي مه فن النحت وكيفية تقبله في المجتمعات المسلمة، فهو يطرح هواجس كل نفس حائرة، أسيرة للفن والجمال، بجرأة مطمئنة، وبعيداً...إقرأ المزيد »
خمس دراسات للمؤلف الشيخ الدكتور في العلوم السياسية والفلسفة والأدب، في هذا الكتاب الذي يتناول موضوعات متعددة من مادة علم الكلام عند العرب، في تاريخه، وتطوره، من خلال رؤية في المعرفة والمنهج والدور. يع...إقرأ المزيد »
الخطاب الغربي المعاصر تجاه الإسلام والمسلمين
لـ مهدي فضل الله
هذا الكتاب ليلقي مزيداً من الضوء على مواضيع حيوية، هامة، قديمة، متجددة، تشغل عالمنا العربي والإسلامي على حد سواء. وقد يصح القول: إنه جاء نتيجة طبيعية لخطاب الغرب المعادي للإسلام والمسلمين. وإذا كان هذ...إقرأ المزيد »
دروس من القرآن
لـ غلام علي حداد عادل
مقالات ساخنة في الفكر والاجتماع
لـ علي حب الله
"مقالات ساخنة في الفكر والمجتمع"، جملة بحوث كتبت في أزمنة متباعدة، تعالج مواضيع شتى، بعضها نشر في مجلات متخصصة وصحف يومية، بيد أن القسم الأكبر منها لم ينشر أصلاً لأسباب مذكورة.

أما لماذا هي ساخن...إقرأ المزيد »

المشهد الأردني في المرحلة الجديدة
لـ مجموعة مؤلفين
يضم هذا الكتاب، بين دفتيه، باقة من المحاضرات التي تعالج قضايا ذات صلة بروافع التنمية العامة في الأردن، على أصعدة عدة: تعليمية، واقتصادية، واجتماعية، وغير ذلك، التي ألقاها، في منتدى عبد الحميد شومان ال...إقرأ المزيد »
الأمثال العربية القديمة
لـ أماني سليمان داود
درس هذا الكتاب الأمثال العربية القديمة بوصفها ثروة غنية تنتمي إلى الموروث العربي، وتصلح لأن نطل، من خلالها، على مناح متنوعة من آداب العرب وعلومهم ومعارفهم، فالأمثال العربية من أقدم الأشكال الفنية والل...إقرأ المزيد »