لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وسمية تخرج من البحر
لـ ليلى العثمان
تحكي هذه الرواية التي اختيرت ضمن أفضل مائة رواية عربية في القرن العشرين عن علاقة حب بين عبد الله ابن مريوم اللاّلة ووسميّة ابنة الحسب والنسب، في المدينة الصغيرة في ظلّ الخوف والحنان الذي تصوّرت وسميّ...إقرأ المزيد »
كتاب المساكين
لـ مصطفى صادق الرافعي
كتاب "المساكين" أوراقه تضم سيلاً من العبارات تحكي الفقر والغنى وما إليهما، لا رغبة في محيهما ولكن للصبر عليهما والعزاء وقد أسند الكاتب كلمات مؤلفه إلى (الشيخ علي) ذلك الجيل المتمرد، الباذخ الأشم في هذ...إقرأ المزيد »
الخيميائي
لـ باولو كويلو
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
مانديلا ؛ السيرة الموثقة
لـ أنطوني سامبسون
لماذا يجذب شيخ سياسي أفريقي هذا التعاطف والحب الفريد، في أوروبا وأمريكا وآسيا، في زمن يتزايد فيه عدم الثقة بالسياسيين في كل مكان أكثر من أي وقت مضى؟ ماذا حلّ بالمحامي الشاب الصلب، والفخور الثائر، الذي...إقرأ المزيد »
ديوان الحماسة لأبي تمام
لـ الجواليقي
حماسة أبي تمام من كتب الإختيارات المهمة التي وصلت إلينا، وزاد من أهميتها رفعة الذوق الشعري الذي كان يتمتع به شاعرنا أبو تمام، فقد جمع فيها أحسن ما وقع إليه من شعر العرب، قراءة وسماعاً.

وقد عرف أ...إقرأ المزيد »

أوراق الورد رسائلها ورسائله
لـ مصطفى صادق الرافعي
رسائل "أوراق الورد" هذه تطارحها شاعرٌ فيلسوفٌ روحاني وشاعرة فيلسوفة روحانية، كلاهما يحبّ صاحبه، في هذه النصوص يرى الكاتب نفسه في الحب كأنما وضع على هامش الناس، منطلقاً غير مقيد، عزيزاً غير ذليل، فجاءت...إقرأ المزيد »
حكاية زهرة
لـ حنان الشيخ
حنان الشيخ، تقرأ في سطور المجتمع مأساة الأنثى الطافحة باستبدادية ذكورية همجية، سادية المنطلق والمنتهى. وزهرة هي رمز لكل أنثى، هي زهرة تنال حظها من الألم والاضطهاد والعبثية بكل ألوانها من مجتمع ذكوري ي...إقرأ المزيد »
المعري ذلك المجهول رحلة في فكره وعالمه النفسي
لـ عبد الله العلايلي
يقول الشيخ عبد الله العلايلي في مقدمة كتابه "المعري ذلك المجهول" بأن هذا الكتاب ليس ترجمة حياة في حدودها من السعة أو الضيق، في مقدارها من الضخامة أو الضمور، وإنما هو ترجمة فكر فقط، وليس في كل منازله أ...إقرأ المزيد »
مسرحية عطيل
لـ وليم شكسبير
الشعر هو اللي خلق أوروبا، حرر لغاتها، فاتحرر الأدب والفكر، وإذا حبيت تبص للجزء الشرقي منها، وروسيا بالتحديد، حاتلاقي إن شعور الروسي بذاتيته لا هو مرتبط بالدولة ولا بالأرض ولا حتى بالدين، وإنما بحلم عن...إقرأ المزيد »
أرض البرتقال الحزين
لـ غسان كنفاني