لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شارع العطايف
لـ عبد الله بن بخيت
بأسلوب أدبي سلس يتماشى وما تتطلبه الرواية السردية من خصائص النص، وبحبكة كتابية مدروسة، قدّم الكاتب السعودي هذه الرواية التي أرادها جريئة وكاشفة لكل ما يتحكم بالمجتمع من رغبات دنيوية لا تجد لها متنفساً...إقرأ المزيد »
ترمي بشرر...
لـ عبده خال
رواية "ترمي بشرر.." الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2010 رواية ساخرة فاجعة تتحدث عن فظاعة تدمير البيئة وتدمير النفوس بالمتعة المطلقة بالسلطة والمتعة المطلقة بالثراء، وتقدم البوح الملتا...إقرأ المزيد »
حلة العبيد
لـ طارق الحيدر
"دلفت إلى بيت جدتي قبيل الغداء فوجدت أبي يجلس قريباً من رأس المجلس ويتحدث بحماس، فطفت أسلم على أقاربي الذين لم أر أغلبهم منذ مدة. بعد أن عاد الجميع للجلوس عاد والدي لحديثه الذي يبدو أنه حاز على إهتمام...إقرأ المزيد »
القبيلة والقبائلية أو هويات ما بعد الحداثة
لـ عبد الله الغذامي
إن البحث في سيرة النسق الثقافي والتاريخ البشري، هو بحث في منظومة المفاهيم والمصطلحات مستقرأة من بطن السرديات حين تحول المجتمعات تاريخها إلى مدونة سردية.

وبجوار حقيقة أن البشر يخلقون سواسية، لا ف...إقرأ المزيد »

فخاخ الرائحة
لـ يوسف المحيميد
في صالة المغادرة كان طراد يتلفت باحثاً عن صاحب الملف الأخضر، وهو يسأل كيف جاء ملف بأوراق رسمية إلى هذا الصالة؟؟ كيف خرج من أرفق وخزائن الجهة الحكومية التي تتبنى هذه الحالة؟ هل هذا الشخص ناصر عبد الإله...إقرأ المزيد »
القارورة
لـ يوسف المحيميد
بلغة سردية جذابة، وجرأة على الكشف وبعين تنظر ما وراء الحجب، وعبر خيال الراوي، يدخل يوسف المحيميد إلى خفايا المجتمع، يقدم شخصيات، قد تكون بيننا، نعيش معها كل يوم، تتعذب وتتألم، داخل شرنقة الصمت والخوف....إقرأ المزيد »
نزهة الدلفين
لـ يوسف المحيميد
"نزهة الدلفين" رائعة الأديب السعودي "يوسف المحميد" يمارس من خلالها نقداً للحياة الإجتماعية المعاصرة بإحساس عميق يتسم بالسخط الإجتماعي والسياسي.
ففي اسلوب فني بارع، وبنية سردية يكسر فيها الكاتب النص...إقرأ المزيد »
لا يوجد مصور في عنيزة
لـ خالد البسام
بين مدينة عنيزة في نجد والزبير في العراق والمنامة في البحرين وكلكتا في الهند، تناثرت حكايات هذه الرواية وأحداثها، وتجول الأبطال بينها يلهون بالتاريخ وخياله ومغامراته، بعيداً عن ضجيج المستقبل المشكوك ف...إقرأ المزيد »
لغط موتى
لـ يوسف المحيميد
لا، صحيح أفكر أكتب رواية عن روائي.
هذا لغز أو نكتة. "تساءل ذو النظارتين الشمسيتين وقد بدا أكثر جدية".
يا أخي لا نكتة ولا غيره. تخيل روائي فاشل، يحاول دائماً أن يكتب رواية، لكنه يفشل بإمت...إقرأ المزيد »
جروح الذاكرة
لـ تركي الحمد
"وصمت الدكتور سليم لفترة، وعاد للعب بقلمه وهو يبتسم وينظر إلى لطيفة، ثم قال: هذا هو بالضبط ما عنيته من الرغبة اللاشعورية في الهرب من المسؤولية، وهو ما ينقلب إحساساً مفرطاً بالمسؤولية على المستوى الشعو...إقرأ المزيد »