لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يسعى الكتاب إلى سبرغَور مشكلة العمالة في الدول العربية، بإعتبارها واحدة من أهم المعالم الإجتماعية للمرحلة التي سبقت ثورات "الربيع العربي"، وقادت إليها.

ويتناول فرص العمل بعامة، وعلاقتها بالسياسا...إقرأ المزيد »

زحل
لـ أنس سعد
"لأننا في زمن لا يحتمل الجد.. يصبح الهزل هو اللغة المقبولة.. وتصبح الهلوسة أقرب شيء إلى الواقع!". يعبّر هذا المدخل عن الرواية التي يتضمنها هذا الكتاب، والتي تعتمد على الخيال والتخيّل والرمز، كما تعتمد...إقرأ المزيد »
شمس القراميد
لـ محمد علي اليوسفي
من أين أبدأ لأقدّم هذه الرواية المتلألئة بجدّتها، الغريبة في تألّقها والمليئة بالرموز والإشارات؟ والحيرة تأتّتْ من حقيقة كونها نصّاً روائيّاً لا يدع لك أن تنساه أو تهمله بعد الفراغ منه، بل إنه يبقى يس...إقرأ المزيد »
البردويل
لـ عبد الله هلال
يتخذ الكاتب في هذه الرواية من قصة الثأر التي تبدأ بها، ذريعة لرحلة من الاكتشافات لأماكن متنوعة ولشخصيات مختلفة تترابط فيما بينها بمدى صلتها بأحمد المعطي الذي كان "حبه للجمّارة وأهلها مسيطراً عليه، وحق...إقرأ المزيد »
قصة عشق كنعانية
لـ صبحي فحماوي
ذكر الأمير دانيال أنه كلما مر تاجر من هناك، ليشتري خمور بيتسان المميزة، كان يذهب فيسبح في برك ينابيعها، وبالصدفة التقى الأميرى الجميلة إيزابيل هناك، فتحدثا تحت الشلالات الفضية الساقطة على جسديهما، وعر...إقرأ المزيد »
الحمام لا يطير في بريدة
لـ يوسف المحيميد
في رواية "الحمام لا يطير في بريدة"، الحائزة على جائزة أبو القاسم الشابي 2010، يتخذ الروائي يوسف المحيميد من رحلة القطار لشخصيته المحورية فهد سليمان السفيلاوي، ذريعة لاستعادة مأساته الذاتية، في مجتمع ي...إقرأ المزيد »
اليوم التالي لأمس
لـ وليد الرجيب
بأسلوب سردي خال من الصناعة الأدبية، وبحوارات تدور باللهجة العامية الكويتية، وبحبكة مميزة تعتمد مشهدية يتقاطع سردها القصصي بين ما يعيشه بطل الرواية وما تعيشه بطلتها في نفس الفترة الزمنية. وتمتد هذه الح...إقرأ المزيد »
نافذة العنكبوت
لـ شاكر نوري
رحلة في أغوار النفس البشرية... يأخذك شاكر نوري داخل أنفاق جدرانها خيوط عنكبوت تعافها النفس، ولتدرك فيما بعد أن العنكبوت هي النفس البشرية بجزئها الشيطاني... وخيوطها إنما نسجٌ خيوطه شر يقع في حباله الأخ...إقرأ المزيد »
ظل يسقط من مرآة
لـ نبهان الحنشي
ابتسَمت لعينيّ لحظة انفتاحهما، كانت تمسح على جبيني برفق. تركتني لتكمل وضع زينتها، ومسح عطر أنثوي صارخ على عنقها. اقتربت منّي وخبّأت رأسي في صدرها الممتلئ. لم أدع الوقت يقضم تفاحة لحظتي، لثمت ثغرها، قل...إقرأ المزيد »
و ي. إذن لست بإفرنجي
لـ خليل الخوري
"هذا المؤلف الجديد المحتوي على نقد مختلف، فيما يتعلق بالعوائد والأكسام، على نوع سر القارئ، ولا يخلو من الفائدة بطريقة هزلية مقصود بها الجد، مع رواية شهية المطالعة، الذي تلاه الجمهور مشهوراً بالتدريج ف...إقرأ المزيد »