لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في بلاد الدخان
لـ هدى عيد
"عيناه سارحتان في سفر طويل في سفر طويل وذهب البحر يشده بعيداً عن المكان، يترك لناظريه أن تغيبا مرتاحتين وتنسحب الأم بخفة حانية من المكان وتروح تشمر ساعديها لتتوضأ استعداداً للصلاة. ليته ملك مثلها راحة...إقرأ المزيد »
وجوه.. لا تموت، في الثقافة العربية الحديثة
لـ محمد دكروب
في هذا الشكل من السيرة، أو من النقد الأدبي، اختار الكاتب أن يرى حركة التفاعل بين المبدع ونصه... وذلك عبر النظرة في مسيرة مبدعين عرفهم الكاتب وعايشهم، ما عايش تحوّلات الكتابة وفنونها في أعمالهم... فحاو...إقرأ المزيد »
قسمت هذا البحث إلى مقدمة وتمهيد واربعة فصول وخاتمة وقائمة بالمصادر والمراجع وفهرس للموضوعات والتمهيد يتناول بدايات فن المقامات وأشهر من كتبوا فيها وأهم الموضوعات التى تناولوها. ويتضمن الفصل الأول م...إقرأ المزيد »
المفارقة القرآنية "دراسة فى بنية الدلالة"
لـ محمد العبد
بحسب ما يعلمه صاحب هذا البحث، فإن العربية لم تعرف حتى الآن، إلا محاولتين اثنتين لدراسة المفارقة وهما محاولتان اشتغلتا- في التطبيق على نماذج من القص العربي المعاصر ونهجتا نهجًا فنيًا بلاغيًا نواته المغ...إقرأ المزيد »
أنقاض الغبطة
لـ محمد الدميني
"إني أمضي كالهواء.. فإن أردتموني مرة أخرى، فابحثوا عني تحت كعوب نعالكم، سوف أتخلل دماءكم وأنسجها، فإن أخفقتم في البحث عني فاحتفظوا بهمتكم وإذا لم تجدوني في موضع فأنشدونى في سواه، فإني واقف في مكان ما ...إقرأ المزيد »
ظل يتقصف
لـ أحمد الملاّ
لو رتبت ملاءات سرير، أو رفعت قميصاً أزرق، يتقصف في زاوية الظل، أو حملت منفضة ملأى، بأنصاف سجائر... لضجت أركان الغرفة، بكاء، كتمته كأس، في لثمة أحمرها....إقرأ المزيد »
يغوص الناقد السعودي سعيد السريحي في كتابه هذا على عالم الشاعرالسعودي محمد الثبيتي قارئاً تجربته الشعرية من خلال مناهج عدة سعى الى توظيفها في سياق النص النقدي. ويوضح ابعاد «التهجي» الذي اختاره عنواناً ...إقرأ المزيد »
إن أحداً من المهتمين بالشأن الثقافي لا يجهل الأهمية الفكرية التاريخية لصدور كتاب العلامة حسين مروة "النزعات المادية في الفلسفة العربي-الإسلامية" ولا يجهل الفراغ الذي سده الكتاب، الذي أراده كاتبه موسوع...إقرأ المزيد »