لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذئب الأربعين
لـ يوسف عبد العزيز
ظل يوسف عبد العزيز، منذ بداياته الأولى، مخلصاً للقصيدة (المشهدية) التي كرسته واحداً من أهم شعراء الثمانينات، لا في الساحة الفلسطينية/ الأردنية فقط، بل في الساحة العربية بأسرها. وقد تميز نصه الشعري بنز...إقرأ المزيد »
مطمئنا على الحافة
لـ علي الحازمي
ستة عشرة قصيدة مقسّمة إلى قسمين داخل فصلين" هما عين تحدق في الفراغ" و"تأثيث الغياب"، في هذا الديوان الحديث للشاعر السعودي المعاصر، الذي يعبّر بشفافية عن معاناته عن أحاسيسه الصادقة، بلغة بليغة واضحة وب...إقرأ المزيد »
محطة أخيرة.. خارج السياق
لـ ساطع نور الدين
لست ممن يفخرون بما كتبوا، ولست ممن يهوون إعادة قراءة كتاباتهم. هي بمثابة عملية تعذيب أن يضطر الكاتب يوماً إلى مراجعى نصوصه السابقة، وإلى اختيار بعضها لكي تصبح كتاباً، أو شهادة على أخطاء مضت لا هو أنكر...إقرأ المزيد »
قمحة النار ؛ نساء في ليالي الحروب
لـ جمال حسين علي
على مدى السنوات القليلة الماضية جال المراسل الصحافي الدكتور جمال حسين علي في بلدان كونها نار الحروب فشردت عائلاتها ورملت نساءها ويتّمت أطفالها.

وفي هذا الكتاب يحكي المؤلف قصصاً ويجري مقابلات مع ...إقرأ المزيد »

في السهل يشدو اليمام
لـ محمد الحضرمي
"مطر في المدينة يغسل أسوارها والجسور الشوراع أعمدة الكهرباء تلال الرمال وفيما عيون السماء تسيل لمحتك واقفة خلف نافذة"....إقرأ المزيد »
وحده قلقي
لـ إسحاق الخنجري
بأسلوب مميز، لا يكبّله حرج ولا تعنيه عقدة، وبلغة حميمة وحارقة تليق ببوح وجداني عن ما يعتمر في الذات وفي خزان الذاكرة، من قلق وحب وحسرة وغربة وقلق متراكم وأشجان، يقدّم الشاعر العماني الذي شارك في العدي...إقرأ المزيد »
لا أريد لهذي القصيدة أن تنتهي
لـ محمود درويش
هذا الكتاب هو الديوان الأخير للشاعر محمود درويش والذي يضم مجموعة قصائد أخيرة كتبها قبيل وفاته، جمعها صديقه الكاتب الياس الخوري وصدرت مرفقة بكتيب صغير يحكي "حكاية الديوان الأخير" ورحلة بحثه عن هذه القص...إقرأ المزيد »
وحده التراب يقهقه
لـ حسام السراي
"لا الجحيم مات، ولا القصيدة أخذت الخلود في أحضانها، كذ الشاعر لم يسرع البكاؤون في حمل موكبه الجنائزي، وتأخر قطاف النحيب على موت جسده... ثماراً من جلوس اسمه في موطن مراده التائه حتى تتجشأ الصحف قرفاً م...إقرأ المزيد »
مظلة من كلمات
لـ فارس عدنان
"الليلك، الذي كان أرجوانياً، قبل وصول الحرب إلى بيتي، ينام بهدوء، -اللحظة- قرب أطنان من عظام في مقبرة كبيرة بحجم بلادي..."....إقرأ المزيد »
"لطالما فكرت أن أختصر ما بقلبي في (كتاب).. أجمع أشتات فكري وما يجول في ذهني. أعتصر الفؤاد وأحاول ترويض تلك النفس التي لا تزال صامدة وأعجب من صمودها... كثيراً ما ذرفت الدمع وحدي وبين خاصتي ومن لا أعرفه...إقرأ المزيد »