لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عودة الياسمين الى أهله سالماً
لـ إبراهيم نصر الله
لم تكن قصائد الشاعر المبدع "إبراهيم نصرالله" في "عودة الياسمين إلى أهله سالماً" مجرد وسيلة لطرح أفكار ورؤى لم يطرحها في أعماله السابقة، بل هي امتداد لقضايا إنسانية ما تزال تواجه إنسان عصرنا وخاصة العر...إقرأ المزيد »
أعراس آمنة
لـ إبراهيم نصر الله
الصديق العزيز إبراهيم نصر الله تحيات من القدس، كأنك تعيش معنا، تضع يدك على وجعنا وهمومنا. أما الشيء الرائع أيضاً فهو أن تكتب عن مرحلة ما زلنا نعيشها.

لقد وقعت على اختيار صحيح قررت أن تكتب (المله...إقرأ المزيد »

تحت شمس الضحى
لـ إبراهيم نصر الله
يأتي هذا العمل للكاتب المبدع "إبراهيم نصرالله" من ضمن المشروع الروائي الكبير 125 عاماً عن تاريخ الشعب الفلسطيني في رؤية فنية يحدد فيها الروائي تصوره لذاته في علاقتها بالكتابة، ومن ثم يجنح إلى الاهتمام...إقرأ المزيد »
زيتون الشوارع
لـ إبراهيم نصر الله
يشتغل إبراهيم نصر الله على قضية حساسة هي انتهاك الجسد، ويفعلها تفعيلاً كاملاً، وأشكال التعامل مع المرأة هو أحد المبررات الفنية لخلق نص روائي له امتيازه ورصانته وسرديته العالية، التي عرف بها نصر الله ك...إقرأ المزيد »
تحت أقدام الأمهات
لـ بثينة العيسى
إذا سألنا أي إنسان على هذه الأرض كيف ولدت، ولماذا ولدت، وماذا تريد، لأجابنا بمنتهى البساطة، لا ذنب لي، أو سنة الكون، أو هكذا ولد الناس جميعاً، وهكذا سوف يموتون.

"تحت أقدام الأمهات" رواية تأخذك إ...إقرأ المزيد »

وظيفة الوصف في الرواية
لـ عبد اللطيف محفوظ
يعبر هذا الكتاب بإلحاح عن ملمحين أساسيين في حركة النقد المغربي: الأول: راهنية الرؤية النقدية التي صدر عنها، سواء على مستوى صوغ الجمل النقدية، المنمذجة لنوع مخصوص من الحجاج المتمثل في التدرج المنطقي، خ...إقرأ المزيد »
شرفة رجل الثلج
لـ إبراهيم نصر الله
طيور الحذر
لـ إبراهيم نصر الله
رواية أخرى تضاف إلى "الملهاة الفلسطينية"، كتبها الشاعر والمؤلف الفلسطيني، بكثير من الرهافة والحيوية النابعتين من حس ومعاناة وحنين ذاكرة إنسانية في مرحلة الطفولة الخصبة بأحلامها وأوهامها. تفاصيل حياة ي...إقرأ المزيد »
طفل الممحاة
لـ إبراهيم نصر الله
تشكّل هذه الرواية أحد الأجزاء الستة للملهاة الفلسطينية التي قام الشاعر والكاتب الفلسطيني بإصدارها، والتي تعيد تشكيل نبض الحياة الفلسطينية لتخلّدها وتبقيها حيّة في ذاكرة الأجيال مهما تمر السنين.

...إقرأ المزيد »

سيميائيات التظهير
لـ عبد اللطيف محفوظ
يمثل هذا الكتاب الحلقة الثالثة والأخيرة من المشروع النظري الذي تم اقتراحه لوصف الإمكانات الأكثر وروداً لإنتاج وتلقي النص الروائي، والذي كان منطلقه النظري المحض كتاب "آليات إنتاج النص الروائي -نحو تصور...إقرأ المزيد »