لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح علل الترمذي
لـ ابن رجب الحنبلي
مصنف هذا الكتاب هو الحافظ الكبير الفقيه المحدث المؤرخ الواعظ عبد الرحمن ابن أحمد بن رجب بن الحسن بن محمد بن أبي البركات مسعود السلامي البغدادي الحنبلي أبو الفرج المعروف بابن رجب، نزيل دمشق. ولد ابن رج...إقرأ المزيد »
تاريخ داريا
لـ الخولاني
هذا الكتاب (تاريخ داريا ومن نزل بها من الصحابة والتابعين وتابعي التابعين) للقاضي عبد الجبار الخولاني من أهل داريا، قرئ عليه في المئة الرابعة سنة (365هـ) وترجم فيه لسبعة وأربعين من أهل الحديث في داريا....إقرأ المزيد »
التقييد لمعرفة رواة السنن والمسانيد - دون ذيل
لـ ابن النقطة الحنبلي
"التقييد لمعرفة رواة السنن والمسانيد" كتاب في علم رجال الحديث وتراجمهم، جمع فيه مصنفه أسماء رواة الكتب الستة وأخبارهم وجرحهم وتعديلهم ومحلهم عند العلماء، ثم أضاف من رواة السنن والمسانيد، وقد التزم ذكر...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في تاريخ إربل وما توافر عليها من العلماء والصلحاء والمشايخ والقضاة فذكر 276 شخصية من هؤلاء منهم أصله من إربل ومنهم من ورد عليها، فذكر نبذة من حياتهم وعلمهم واثارهم....إقرأ المزيد »
تاريخ داريا الكبرى 'داريا دمشق'
لـ محمد حسام الدين الخطيب الداراني
هذا الكتاب ليس قصة تاريخية تتألف من مقدمة وعقدة وخاتمة، صيغت للتسلية أو لبثِّ أفكار معينة، فتحرّى لها منشئها تسلسل الأحداث وتكاملها، وصاغها على أحسن ما يهوى، ففاز بإعجاب القراء.
وهذا الكتاب ليس...إقرأ المزيد »
الطير والطيرة في القرآن والسنة
لـ سهام بنت عبد الله وادي
يقول الله تعالى في محكم تنزيله: "وكل إنسٍ ألزمنه طيره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتباً يلقنه بنشوراً، اقرأ كتبك كفى بنفسك اليوم عليك حسيباً". ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث شريف "لا عدوى ول...إقرأ المزيد »
شرح علل الترمذي
لـ ابن رجب الحنبلي
علم العلل الذي هو موضوع هذا الكتاب علم جليل نشأت الحاجة إليه من تفاوت الناس في حفظ السنة ونقلها وروايتها. حيث نشأت إلى جانب ذلك عمليات النقد والتمحيص أو وسائل فحص الراوي والمروي وهو ما يسمى بعلم الدرا...إقرأ المزيد »