لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السفينة
لـ جبرا إبراهيم جبرا
"في الحياة غصّات كثيرة، فيها الموت، وفيها المرض، فيها الخيبة بالأبناء، والخيبة بالآمال... وفيها خيبة الحب، وفيها الشمس التي تحرق القفا، والبرد الذي يشلّ الأصابع، فيها الموت والقتل وخيانة الصديق، ولكنن...إقرأ المزيد »
أولاد حارتنا
لـ نجيب محفوظ
تعتبر هذه الرواية من أشهر روايات نجيب محفوظ وأكثرها إشكالية إذ يعالج المؤلف من خلال السيرورة الروائية والشخصيات مشاكل الإنسان الباحث عن مكان وهدف له في المجتمع والحياة. ويسجل محفوظ مع هذه الرواية نهاي...إقرأ المزيد »
بين الفن والأدب
لـ ماهر البطوطي
ماهر بطوطي مؤلف ومترجم ذو خبرة طويلة في الساحة الثقافية في مجالات الأدب والفن، وهو يطوف بنا في رحلة ممتعة في هذا الكتاب بين شتى دروب الأدب والفن على مستوى العالم كله، فيتحدث عن عدد من مشاهير العالم مق...إقرأ المزيد »
للطيب صالح قدرة خارقة على الرؤية والاستبصار والنفاذ إلى أدق الأمور، وهذه ملكة الفنان فيه، وهو لم يعتمد في أعماله الأدبية على هذه الموهبة وحسب بل شحذها شحذاً حاداً بالثقافة العربية فتزود منها كل ما وسع...إقرأ المزيد »
مياه في أعماق المدينة
لـ يوسف إبراهيم جبرا
يضم الكتاب قصصاً ثلاثين اختارها جبرا ابراهيم جبرا من بين مجموعة قصصية أكثر عدداً قام بترجمتها. وكان همه أن يقدم للقارئ العربي قصصاً شديدة التباين أسلوباً ومحتوى، إلا أنها تتقارب في تأكيدها على ما هو م...إقرأ المزيد »
بيت الأرواح
لـ إيزابيل الليندي
كرَّستْ روايةُ بيت الأرواح الكاتبةَ التشيليَّةَ إيزابيل ألليندي في صدارة روائيّي الأدب الحديث، وأكثرهم موهبةً في سرد الحكايات وإبتكار ملحمةٍ تمزج الخاصَّ بالسياسيّ، والحبَّ بالسحر والقدّر.

تتناو...إقرأ المزيد »

من هم الشعراء الذين يتبعهم الغاوون؟
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يحاول القصيبي وضع يده على المفتاح الذي يسهل قراءة الآيات القرآنية الأربع من سورة الشعراء التي أتت على ذكر الشعراء الذين يتبعهم الغاوون وفق مضمونها. ملقياً الضوء عما إذا كانت الآيات الكريمة تجسد عداءً ...إقرأ المزيد »
موت مختلف
لـ محمد برادة
غادر "منير" مسقط رأسه "دبدو" في شرق المغرب وعمره 20 سنة ليلتحق بباريس حيث تخرّج من الجامعة، واشتغل أستاذًا للفلسفة. وناضل في صفوف الحزب الاشتراكي الفرنسي من أجل تجسيد مبادئ ثورة 1789، وأحلام انتفاضة م...إقرأ المزيد »
الزمن الموحش
لـ حيدر حيدر
مثل سراب خادع يلمع فوق سهوب بعيدة... سراب يمتد ويمتد، هكذا يبدو الآن ركام حكايات "الزمن الموحش" شفافاً لامعاً، عصياً على اللمس، عصياً ربما على الإدراج، حكايات حيدر حيدر التي أفلتت في غروب يوم كئيب مع ...إقرأ المزيد »