لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان ابن زيدون - لونان
لـ ابن زيدون
"ابن زيدون" هو أبو الوليد أحمد بن عبد الله بن زيدون"، ولد في قرطبة وتثقف بهن وأسلس له الشعر قياده، وهو في العشرين من سنّه. ولما شبّت، في قُرطبة، تلك الثورة التي ذهبت بملك الأمويين والحموديين والعلوين ...إقرأ المزيد »
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
مقامات الحريري المسمى بالمقامات الأدبية - ابيض
لـ أبي محمد القاسم بن علي البصري
المقامة هي حكاية تقال في مقام معين وتشتمل على الكثير من درر اللغة وفرائد الأدب، والحكم والأمثال والأشعار النادرة التي تدل على سعة إطلاع وعلو مقام على طريقة السجع وهذا الكتاب يحتوي على مقامات أدبية بلغ...إقرأ المزيد »
شرح ديوان الأخطل
لـ سوزان عكاوي
ولد فسمى غياثاً، ثم دبّ فقالوا له دوبلاً، فلما نطق دعوه أخطلاً، وبهذا اللقب تربع على عرش الخلافة كشاعر للبلاط الأموي. شخصية متحررة تعشق المستحيل. دغدغها العنفوان التغلبي، ولفحتها نغصات الحياة، فثارت ف...إقرأ المزيد »
المجتنى
لـ ابن دريد الأزدي
هذا كتاب من أجود تصانيف إمام اللغة والأدب العلامة أبي بكر بن دريد الأزدي مشتمل على فنون شتى من الأخبار الموثقة والألفاظ المونقة، والأشعار الرائعة، والمعاني المحببة، والحكم المتناهية، والأحاديث المنجية...إقرأ المزيد »
ديوان أبي الشمقمق
لـ أبو الشمقمق
إن الدارس لشعر أبي الشمقمق يجد فيه الجزالة والقوة، والمحافظة على عمود الشعر القديم ويجد القصائد الطوال، إلى جانب السلاسة والأبيات المفردة المنثورة هنا وهناك، ويجد معظم فنون الشعر من مدح وهجاء وحكمة وو...إقرأ المزيد »
سقط الزند ديوان أبي العلاء المعري
لـ أبو العلاء المعري
ديوان شعري لأبي العلاء المعري، تزيد أبياته على ثلاثة آلاف بيت شعري في 113 قصيدة في مواضيع عديدة. وعلى هذه الطبعة شرح موسع لأبيات هذا الديوان لأحمد شمس الدين....إقرأ المزيد »
تاريخ ابن الوردي
لـ ابن الوردي
الكتاب اختصره المصنف في كتاب الملك المؤيد "أبو الفداء" المختصر في أخبار البشر حيث قدمه مختصراً في نحو ثلثيه اختصاراً زاده حسناً، وكفل بوجازة اللفظ وكمال المعنى أقام به أغربه وزللاً صعابه، لينمقه بيانا...إقرأ المزيد »
أبو فراس الحمداني الشاعر الأمير
لـ محمد رضا مروة
أبو فراس الحمداني، فارس وشاعر، ودوحة وريحانة. به انتهى الشعر حسب رأي ابن المعتز، وله فضل كبير في صنع تاريخ الدولة الحمدانية بسيفه وقلمه، بحريته وأسره. ففي كلتا الحالتين كان نبعاً ثرياً للشعر العربي، و...إقرأ المزيد »