لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفقر الشامل يهبط على العالم، ويخيم عليه بسرعة كبيرة، لكن بين قرابة دولة منيت بالإخفاق نجد أن الشعوب الأشد فقراً في العالم تواجه مأساة تزداد سوءاً، وقسوة؛ هؤلاء المليار نسمة يعيشون تحت خط الفقر؛ إذ يع...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مقدمة وثلاثة فصول فخاتمة؛ تطرح المقدمة اسئلة مكثفة تفصلها فصوله وتخوض فيها، وتبرز هذه المقدمة الغاية الأساسية من هذا الكتاب.

عُنون الفصل الأول بـ الحروب الإستباقية (الآخر وإستخدام الق...إقرأ المزيد »

عام من الذل والإنخداع
لـ عبد الله الصالح العثيمين
يضم هذا الكتاب مجموعة مقالات إسبوعية عالج كاتبها أحداث العام المنصرم التي شغلت بال المواطن العربي. عرض في البداية كتابا حول تاريخ الولايات المتحدة، مبيّنا ارتباط عقيدة الجماعات الأنجلو ساكسونية بالفكر...إقرأ المزيد »
الصوت والصدى حوارات ومقابلات في السياسة والثقافة
لـ عبد الحسين شعبان
يضيء هذا الكتاب على مسيرة أربعة عقود من النضال، لكاتب مثقف حر، ساهم بإنجاز أبحاث ودراسات ومقالات وشارك في ندوات وكل ذلك في سعي حثيث للتعبير عن جوهر المثقف العضوي حسب "أنطونيو غرامشي" متماهياً مع الأهد...إقرأ المزيد »
صدر للكاتب والباحث في شؤون الشرق الأوسط الأستاذ "ميشال نوفل" كتاب يكتسب أهمية راهنة، جاء تحت عنوان "عودة تركيا إلى الشرق: الاتجاهات الجديدة للسياسة التركية" يلقي من خلاله الأضواء على أهم عناصر وسمات ا...إقرأ المزيد »
البحث في "التضليل الكلامي" هو أمر مهم، والأهم من ذلك، هو الغوص في أغوار "فلسفة التضليل الكلامي" التي تحيل القارئ والمتخصص إلى الإطلاع على بعض أهم الأسس الفلسفية الثابتة النظرية منها والعملية المكوَنة ...إقرأ المزيد »
هولوكوست غزة في نظر القانون الدولي
لـ عبد الله الأشعل
إن الهجوم الكاسح الذي شنه الصهاينة على غزة بدءاً بيوم 27/12/2008 وعلى مدى 23 يوماً كان محرقة حقيقية استعملت فيها أنواع محرمة من الأسلحة بحجة إرغام حماس على وقف إطلاق الصواريخ، وللبحث عن الأسير الإسرائ...إقرأ المزيد »
الإدماج السياسي للقوى الإسلامية في المغرب
لـ رشيد مقتدر
يطرح هذا الكتاب إشكالية الإدماج السياسي للقوى الإسلامية داخل المجال العام في المغرب العربي باعتبارهم قوة سياسية لا يمكن تجاهلها في ظل متغيرات موضوعية باتت تفرض نفسها وبقوة. من هذا المنطلق يعتبر الباح...إقرأ المزيد »
الدولة في الألفية الثالثة The State in the third Millennium
لـ هانز آدم الثاني
أي نوع من الدول تحتاج إليه البشرية في الألفية الثالثة؟ سؤال يطرحه "هانز آدم الثاني" الأمير الحاكم في ليشتنشتاين في كتاب سمّاه "الدولة في الألفية الثالثة". من موقعه كرئيس دولة، وكسياسي فاز في انتخابات...إقرأ المزيد »
يسعى الكاتب "علي بن سعيد بن عواض عسيري" في كتابه هذا إلى وضع موضوع الإرهاب، في مكانه الصحيح بأبعاده النظرية ومظاهره العملية. فعلى شاكلة عدة بلدان أخرى في العالم الإسلامي والغرب، عانت المملكة العربية ا...إقرأ المزيد »