لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عتبات الكتابة في الرواية العربية
لـ عبد المالك أشهبون
تعددت أسئلة عتبات الكتابة في النقد الحديث وتنوعت، ويمكن إيجاز أهم هذه الأسئلة التي إنشغل بها هذا الكتاب في ما يلي: ما المقصود بـ " النص المحاذي " بصفة عامة؟ إن نظير هذا السؤال هو الذي جعل البحث مشرعاً...إقرأ المزيد »
هربا من فضاء العدم، وابتغاء المعلوم والوجود، ترسم الدراسة تخومها بعنوانها، لتكون علامة على كينونتها، ومؤشرا على هويتها وتغايرها، وما يجعلها وجودا متعينا.

فقد اتخذت الدراسة الهيئة التشكيلية الآتي...إقرأ المزيد »

دور التعليم في تعزيز الانتماء
لـ لطيفة إبراهيم
عوامل النجاح
لـ هادي المدرسي
لدى كل إنسان مخزون هائل من المواهب والطاقات، ولكنها محبوسة تحت ركام من الشك والتردد والخوف وانعدام الثقة، فإذا حررتها من ذلك فإنها ستنهمر كشلال من القوة التي تدفعك في الطريق الصحيح للاستفادة منها. فأن...إقرأ المزيد »
سلسلة الأحاديث الصحيحة وشيء من فقهها وفوائدها 1، 1 - 500
لـ محمد ناصر الدين الألباني
"سلسلة الأحاديث الصحيحة" هو كتاب جمع فيه الشيخ محمد ناصر الدين الألباني الأحاديث النبوية الصحيحة وزاد من الفائدة بإيراد شيء من فقهها وفوائدها. وغرضه من ذلك تثقيف المسلم ثقافة نبوية من خلال تحقيق القول...إقرأ المزيد »
لما كان القرآن العزيز أشرف العلوم، كان لفهم معانيه أهمية كبيرة، وقد أنشأ له علماً خاصاً به هو علم التفسير، فكان على كل مفسرٍ الإلمام بجوانب هذا العلم. وقد وضع فيه مؤلفات كثيرة فكانت هناك المطولات والم...إقرأ المزيد »
إدوارد سعيد "مفارقة الهوية"
لـ بيل أشكروفت
لم يكشف أي ناقد غيره، يمثل هذه القوة، كيف تكون النظرية واقعية على نحو ماهي عليه في الحقيقة، لنها موجودة فعلاً في مكان ما، ولسبب ما. وضمن تاريخ محدود، فلم يحدث ذلك كما حدث في نظرية إدوارد سعيد. يقدم ه...إقرأ المزيد »
قاعدة اليقين لا يزول بالشك، دراسة نظرية تأصيلية وتطبيقية
لـ يعقوب بن عبد الوهاب الباحسين
حاول المؤلف في دراسته هذه لقاعدة اليقين لا يزول بالشك. وأن يقدم نمطاً من محاولة تأصيل القواعد الكبرى، ببيان أركانها وشروطها والضوابط التي تحدد معانيها، وتساعد على معرفة ما يدخل فيها من جزئيات الأحكام،...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب محاولة لاختزال ثلاثة آلاف عام من التاريخ الإنساني بقصص منتقاة عن كيفية اكتساب المرء للقوة، أو تفهمه لها من مختلف جوانبها أو حماية نفسه من عسفها وتسلطها أو الحفاظ عليها وممارستها بحكمة وت...إقرأ المزيد »
نازك الملائكة الناقدة
لـ عبد الرضا علي
لا تدهي هذه الدراسة بأنها الكلمة الفصل في "نازك الناقدة" -وأن طمحت إلى أن تكون قريبة منها-لأن جهد نازك النقدي واسع سواء أكان في الميدان النظري، أم التطبيقي، مما يترتب عليه الإحاطة بدقائق هذا الجهد وتف...إقرأ المزيد »