لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المشهد الأردني في المرحلة الجديدة
لـ مجموعة مؤلفين
يضم هذا الكتاب، بين دفتيه، باقة من المحاضرات التي تعالج قضايا ذات صلة بروافع التنمية العامة في الأردن، على أصعدة عدة: تعليمية، واقتصادية، واجتماعية، وغير ذلك، التي ألقاها، في منتدى عبد الحميد شومان ال...إقرأ المزيد »
" يوجد التباس بخصوص فهم معنى الحداثة، حيث يتم في غالب الأحيان، الخلط بين "الحداثة" و"التحديث" والحال أنهما غير متطابقين ولا يحملان نفس المعنى. وهو ما انتبه إليه العديد من الدارسين لهذه الظاهرة، وقدموا...إقرأ المزيد »
معاداة الصورة في المنظورين الغربي والشرقي
لـ نزار شقرون
تعتبر الصورة فتنة العين منذ القديم فهي التعبيرة الثقافية الأولى التي إستخدمها الإنسان الأول في محاورته مع وجوده. فكانت مرآة معاشه اليومي وشاهدة على طقوسه. وما من أحد ينكر اليوم دور الصورة في شتى مجالا...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب أول بحث أكاديمي عربي شمولي يتطرق إلى قضية النظرة إلى "الشعوب المغلوبة" بوصفها قضية شبه مهملة في الكتابات البحثية ويحكمها التشتت والمواقف الاستشراقية. لهذا تواجه الباحثة شافية حداد الأ...إقرأ المزيد »
الدكتور محمد جابر الأنصاري المفكر والأفكار
لـ منصور محمد سرحان
يعد الدكتور محمد جابر الأنصاري رائد الحركة الفكرية والثقافية في مملكة البحرين، وأحد كبار رواد الفكر والسياسة في الوطن العربي. وقد غطت كتاباته، ومقالاته، وتحليلاته السياسية، ورؤاه الفكرية، مساحات واسعة...إقرأ المزيد »
المشروع اللبناني الصعب
لـ سليمان تقي الدين
مجموعة مختارة من مقالات سليمان تقي الدين في "السفير" خلال فترة الاضطراب الكبير بين 2005 و 2008. تشكّل هذه المقالات فعل مقاومة بوجه الانهيار الذي طاول مؤسسات الدولة الدستورية ووحدة المجتمع. إن الهاجس ا...إقرأ المزيد »
التجربة الاقتصادية في العراق الحديث
لـ صبري زاير السعدي
يبحث هذا الكتاب في أهم عناصر الاقتصاد السياسي في العراق المعاصر، النفط والتنمية والديمقراطية، من مدخل الدراسة التفصيلية والتاريخية للتجربة الاقتصادية ووسائل التخطيط الحكومي في إدارتها، وخاصة سياسات تع...إقرأ المزيد »
تحولات النقد وحركية النص
لـ عالي بن سرحان القرشي
النص الإبداعي ذو حركة نشطة فاعلة، تتجاوز وقت إنتاجه وتطل في حال اشتغال وقت تلقيه، وظلت التجربة الإنسانية، في حال نمو بالنص، في طريقة إبداعه، وتعدد مشتغلاته، وطريقة تلقيه.

وحين أقدم اليوم هذه الم...إقرأ المزيد »

الجهود النحوية في عمان من 1287 إلى 1397 هـ
لـ حمد بن سالم الذهلي
كتاب في الجهود النحوية في عمان من 1287- 1397 هجري، من خلال مخطوطات عمانية نحوية نادرة، وبعض الكتب النحوية المطبوعة، وضعه المؤلف في الأصل رسالة لنيل درجة الماجستير، ورغبة في الكشف عن مكنونات العمانيين ...إقرأ المزيد »
"تقدم المؤلفة في هذا الكتاب أطروحة، تتسم بالشمولية والجدة، مفادها أن تاريخ الأدب الأوروبي القروسطي قد كتب بطريقة استبعدت أو همشت -لأسباب أيدولوجية- الحضور العربي الإسلامي في أوروبا، والدور الذي لعبه ه...إقرأ المزيد »